خلطات سحرية لخسارة الوزن

يعرض لك موقع جمال المرأة خلطات سحرية لخسارة الوزن، حيث يعتمد كثير من الأشخاص على نوع واحد من الأطعمة من أجل انقاص الوزن، لكن وجد خبراء التغذية ان الحل الامثل لخسارة الوزن هو تناول خلطة تتضمن نوعين أو أكثر من الطعام، تابع المقال لتتعرف على الخلطات السحرية.

خلطات سحرية لخسارة الوزن

 دقيق الشوفان والجوز

من الجدير بالذكر أن إضافة الألياف إلى الحمية الغذائية قد يؤدي إلى خسارة الوزن، ويؤدي تناول دقيق الشوفان والجوز مع بعضهم البعض الى تحقيق الهدف المنشود هذا الى جانب أنه يضيف نسبة كافية من البروتين إلى الجسم.

شوربة الفاصوليا والخضراوات

اوضحت دراسة أن الأفراد الذين يتناولون شوربة الخضار مثل الفاصوليا السوداء والحمص في بداية اليوم يشعرون بالشبع، ويتناولن سعرات حرارية أقل بنسبة تبلغ حوالي 20 % خلال وجبة الفطور.

 سمك السلمون والبطاطا الحلوة

يحتوي سمك السلمون على نسبة مرتفعة من دهون أوميغا 3 والتي من أبرز فوائدها فقدان دهون الجسم، ويمكن تناوله مع البطاطا الحلوة المشوية لزيادة الشعور بالشبع و الامتلاء.

 الفستق والتفاح

يحتوي الفستق على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية مقارنة بانواع المكسرات الاخرى، لذلك يمكن تناوله كوجبة خفيفة في منتصف اليوم مع شريحتين من التفاح لتحسين المذاق وزيادة نسبة الالياف.

الشاي الاخضر والليمون

يعتبر مشروب الشاي الأخضر من المشروبات المثالية لخسارة الوزن، وذلك بسبب احتوائه على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية.

واوضحت احد الدراسات أن إضافة القليل من عصير الليمون إلى الشاي الأخضر يساعد الجسم على زيادة الامتصاص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى