حياتكجمال المرأة

خلطات زبدة الشيا لتقوية الأظافر

تأخذ زبدة الشيا من شجرة الشيا الإفريقية وتستعمل بشكل خاص في مواد التجميل والأهتمام بالشعر والوجه. تحتوي زبدة الشيا على فيتامين A و Eو F  ودهون طبيعية تساعد على ترطيب البشرة بعمق.

لا تقتصر زبدة الشيا على الأهتمام بالبشرة والشعر فحسب، بل لها أيضًا فوائد للأهتمام بالأظافر ونموها. تتعرض الأظافر كل يوم للعديد من المشكلات الصحية والعوامل الخارجية التي تؤثر على صحة ونظافة الاظافر، وتصبح عملية القص والطلاء صعبة ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

زبدة الشيا والعسل

في وعاء من الماء الساخن، ضعي 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا و 1 ملعقة كبيرة من شمع العسل وقلبي حتى تذوب. أضف قطرات قليلة من زيت البرتقال وفيتامين e وزيت القرفة وحرك المكونات حتى تشكل خليطا موحد. استعملي الخليط لتنظيف الأظافر والجلد من حولهم.
تعمل زبدة الشيا والعسل على وقاية أظافرك من الجفاف وترطيب المنطقة المحيطة بها.

زبدة الشيا والكاكاو

في وعاء نظيف، قومي بإذابة  1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا على درجة حرارة الماء وأضف إليها  1ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو 1ملعقة كبيرة من زيت بذور القمح وزيت اللافندر الأساسي وزيت الليمون العطري. ضعي الوعاء على نار هادئة وقلبي المكونات حتى تتكون خليطًا موحد. أزيلي الوعاء  واتركي الخليط يبرد قبل استخدامه كقناع على الأظافر، ويدوم طول فترة  الليل.
تساعد زبدة الشيا وزبدة الكاكاو على ترطيب الأظافر وتجنبها من الانقسام والتشقق، كما أنها تعمل في تطويلها في وقت قصير.

زبدة الشيا والليمون

في وعاء من الماء الدافئ، ضع 1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا واتركيها تذوب. أضف قطرات قليلة من عصير الليمون وزيت اللوز وقلّب جيدًا. استخدم قطعة قماش ناعمة، بلليها أكثر، وامسحي بها الأظافر كل يوم.
تعمل زبدة الشيا وعصير الليمون على ترطيب البشرة وتقويتها بعمق.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى