المنوعات

السعودية: خطوات نقل عامل منزلي إلى مؤسسة

حددت المديرية العامة لجوازات المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الخميس الخطوات والمستندات اللازمة لنقل عامل منزلي إلى مؤسسة.

خطوات نقل عامل منزلي إلى مؤسسة

ردت المديرية العامة للجوازات على سؤال أحد المتابعين بخصوص “طلب مراجعة جواز سفر لنقل عاملة منزلية إلى مؤسسة، فما هي المستندات المطلوبة عند مراجعة الجوازات؟”، حيث أشارت إلى أن الإجراء يتطلب تحديد موعد وفحص صاحب العمل مع تقديم (هوية وطنية – جواز سفر مقيم – هوية مقيم).

وذكرت المديرية العامة للجوازات أن المستندات المطلوبة تشمل الهوية الوطنية، جواز سفر المقيم، هوية مقيم.

رداً على سؤال حول “كيف يمكنني تحديث صورتي في بطاقة هوية مقيم؟” وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن الإجراء يتمثل في فحص الجوازات بشرط أن يكون جواز السفر ساري المفعول وأن الصورة الشخصية في جواز السفر حديثة والرأس مكشوف.

أجابت جوازات السفر السعودية على سؤال “هل يمكن إصدار تأشيرة خروج وعودة لمرافق لا يزال لديه 3 أشهر و 10 أيام متبقية في جواز السفر؟”، حيث أشار إلى أن التعليمات تنص على أن صلاحية الجواز يجب ألا تقل عن 90 يومًا لإصدار تأشيرة خروج وعودة.

خطوات نقل معلومات جواز المقيم عبر أبشر

أوضحت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على تويتر، خطوات نقل بيانات جواز سفر المقيم عبر أبشر، حيث قالت: “بهذه الخطوات البسيطة عبر منصة أبشر، يمكن لصاحب العمل أو رب الأسرة المقيم نقل المعلومات من جواز السفر القديم للجديد والخطوات على النحو التالي:

– قم بالدخول إلى التطبيق

– اختار الخدمات الإلكترونية من قائمة “الخدمات”

– اختيار الجوازات

– اختار تحديث معلومات جواز للمقيمين

– اضغط على البدء في استخدام الخدمة

– الاختيار إذا كان تابع أو صاحب عمل

– قم باختيار الشخص المراد تحديث المعلومات له

– اختيار التالي بعد التأكد من معلومات الشخص المختار

– تعبئة الفراغات

– ثم الضغط على تحديث معلومات الجواز

– وبعد التأكد من صحة المعلومات، يجب التأشير على أيقونة “أوافق” على الشروط والأحكام، واختار التأكيد

اشتراطات سفر المواطنين إلى الخارج

من ناحية أخرى أوضحت المديرية العامة للجوازات الشروط المطلوبة لسفر المواطنين خارج المملكة، وتشمل هذه الشروط ما يلي: تلقي 3 جرعات من لقاح كورونا، أو في حالة مرور ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية باستثناء الفئات المستبعدة بحسب ما يظهر في تطبيق “توكلنا” الفئة العمرية أقل من 16 سنة تتطلب جرعتين من لقاح كورونا ، وللفئة العمرية أقل من 12 عامًا فيشترط وجود بوليصة تأمين ضد فيروس كورونا (كوفيد 19).

كما نصحت الجوازات السعودية، المواطنين الراغبين في السفر، التأكد من الاشتراطات الصحية للدولة المراد السفر إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى