الرئيسية

خطوات استخراج وثيقة مفقودة عبر أبشر

قامت وزارة الداخلية بتوفير عبر موقعها الإلكتروني خدمة الحصول على مستند بديل لمستند مفقود عن طريق “أبشر”، كما وتشمل (بطاقة الهوية الوطنية – سجل الأسرة).

تتطلب الخدمة التسجيل المسبق والتفعيل للمستخدمين، ولا يمكن للزوار والزائرين الغير المسجلين من استخدام هذه الخدمة، ولكن يتوجب التسجيل والتفعيل لاستخدام هذه الخدمة والاستفادة منها.

 

كيفية التسجيل بموقع وزارة الداخلية على النحو التالي:

• تقوم بالتسجيل

• ثم تكمل معلومات التسجيل اللازمة

وبامكانك الوصول للخدمة فقط اتبع ما يلي:

• زيارة موقع وزارة الداخلية الإلكتروني www.moi.gov.sa

• تسجيل الدخول

• الخدمات الإلكترونية

• الأحوال

خطوات استخراج وثيقة مفقودة عبر أبشر:

في السابق قامت وزارة الداخلية وبالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) باطلاق مشروع (الهوية الرقمية) من خلال تطبيق “توكلنا”.

كما وتشمل (الهوية الوطنية للسعوديين ، والهوية المقيمة للمقيمين) ، لتستخدم بتكرار وبشكل رسمي كوسيلة من وسائل الإثبات الإلكتروني ، كجزء من تعاون مشترك لرقمنة وثائق الهوية الحكومية.

هذا التعاون الملحوظ متصدراً بين وزارة الداخلية وشركة “صدى” من خلال تنفيذ لتصريحات والتوجيه القادم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة الهيئة، لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية في إطار الجهود المبذولة لتمكين التحول الرقمي لتحقيق ذلك الأهداف، أهداف رؤية 2030 بهدف تسهيل الحياة على المواطنين والمقيمين في المملكة.

وأشارت الوزارة إلى أن (الهوية الرقمية) في تطبيق توكلنا هي نفسها الهوية الرقمية في التطبيق الإلكتروني لوزارة الداخلية (أبشر أفراد) وهي إثبات رسمي معتمد يسمح للمواطنين والمقيمين بإثبات هويتهم لحراس الأمن، وجاري العمل على استكمال التعاون لاعتماد الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص للمساعدة في تنفيذ معاملاتهم بكل سهولة ويسر ومن مكان واحد.

في إطار خطط ومشاريع المملكة العربية السعودية لتمكين التحول الرقمي لتحقيق أهداف رؤية 2030، تشهد الدولة تحولات رقمية نوعية تعمل على تحسين نوعية حياة سكانها، من خلال خدمات وميزات تسهل طبيعة الإجراءات بكافة أشكالها، والتي تهدف إلى مسح وثائق الهوية الحكومية ضوئيًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى