أكتشاف حمية غذائية للشفاء من السكري!

قد يكون مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني مزمنًا ويصعب علاجه من الأمراض ، لكن هل يقدم هذا النظام الغذائي الجديد حلاً جذريًا ؟! اقرأ الأخبار لمعرفة ذلك.

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة ييل بالولايات المتحدة الأمريكية ، ونشرت نتائجهم في مجلة Cell Metabolism ، أن تقليل كمية السعرات الحرارية في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في عكس داء السكري من النوع 2!

بعد نتائج واعدة من 40٪ من المرضى الذين شملتهم الدراسة ، بدأ الباحثون في إجراء تجارب على الفئران لمعرفة ما يحدث بالضبط داخل الجسم وكيف يمكن أن يؤثر خفض السعرات الحرارية على مرض السكري.

وأجرى الباحثون الدراسة على مجموعة من الفئران التي ظهرت عليها أعراض مشابهة لمرض السكري من النوع 2 لدى البشر ، وكانت لديهم حالات مرضية عادة ما تصاحب مريض السكري من النوع الثاني ، بما في ذلك: مرض الكبد الدهني والسمنة وفرط الأنسولين

تم وضع الفئران في نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية استمر 3 أيام فقط ، استخدم خلالها الباحثون مجموعة من التقنيات التي اخترعوها لقياس ومراقبة مجموعة من التغيرات الأيضية الداخلية التي تجعل الكبد ينتج كميات زائدة من الجلوكوز.

وجدت الدراسة أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية للفئران كان له الأثر التالي:

  • تقليل معدل وتكرار تحويل اللاكتات والأحماض الأمينية إلى جلوكوز.
  • تقليل معدل وتكرار تحويل الجليكوجين الكبدي إلى جلوكوز.
  • انخفض محتوى الدهون في الكبد ، مما جعل الكبد أكثر استجابة وحساسية للأنسولين.

ساهمت كل هذه الأشياء في انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم وعودتها إلى المستويات الطبيعية ، مع ملاحظة أن هذه النتائج استندت إلى 3 أيام فقط من الدراسة ، والتي لم يلاحظ خلالها أي فقدان واضح للوزن.

بدأ العلماء مؤخرًا في إجراء بحث مكثف حول مرض السكري من النوع 2 ، والذي يعتبره الكثيرون مرضًا جراحيًا ، أو بعبارة أخرى ، مرض يمكن علاجه إذا خضع المريض لإجراءات جراحية وعلاج مناسب.

أقرأ: نظام غذائي لمرضى السكري دون مشاكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى