حمية غذائية لعلاج التهاب المفاصل

يمكن أن يكون التهاب المفاصل منهكًا ومزعجًا للعديد من الأشخاص لأنه لا يوجد علاج فعال ، ولكن علاجات عدة يمكن أن تساعد في إبطائه.

وفقًا لخبراء الصحة ، فإن التقليل من تناول بعض الأطعمة قد يساعد في تخفيف أعراض هذا المرض ، بما في ذلك استهلاك البيض لبعض الأشخاص.

التهاب المفاصل من الممكن أن يكون له سبب في مجموعة من الأعراض المؤلمة ، من آلام المفاصل إلى الالتهابات الخطيرة التي تتطلب العديد من الأدوية والعلاج الطبيعي والجراحة في بعض الأحيان.

لكن الخبراء يوصون بتغيير نمط حياتنا ، بما في ذلك النظام الغذائي ، حيث يمكن أن تساعد بعض الأطعمة في تقليل الالتهاب وتقوية العظام والجهاز المناعي ، مما يسمح للشخص بالتحكم في الأعراض.

وفي دراسة نُشرت يوم الاثنين ، حذرت جامعة يورك البريطانية من أن بعض الأطعمة يمكن أن تزيد الأعراض سوءًا.

وأشارت إلى أنه من بين 177 شخصًا أبلغوا عن معاناتهم من آلام عامة ، بما في ذلك آلام المفاصل ، أبلغ 88٪ عن تحسن بعد التخلص من الأطعمة “المسببة”.

وقالت الدراسة: “بشكل عام في الدراسة، أفاد 76% من الأشخاص الذين اتبعوا النظام الغذائي الموصى به بفائدة كبيرة و68% منهم شعروا بذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط”.

وأضافت: “تشير الدراسات إلى أن تناول أحماض أوميغا 3 بانتظام، مثل البيض، يمكن أن يقلل الالتهاب… لكن النتائج مختلفة تمامًا إذا كنت تعاني من حساسية البيض”.

وأشارت الدراسة إلى أن تجربة أجرتها مؤخرًا أظهرت أن الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ، يستجيبون كثيرًا لأطعمة معينة أكثر من أولئك الذين لديهم جهاز مناعة ذاتية.

وقالت: “إن حساسية البيض شائعة عند الأطفال دون سن الخامسة لكنها تزول لدى كثير منهم بعد أن يكبروا… إلا أن مجموعة صغيرة من الأطفال يمكن أن تطور حساسية شديدة من البيض طوال الحياة”.

وفقًا للدراسة ، تشمل الأطعمة التي يمكن أن تجعل التهاب المفاصل أسوأ ما يلي:

  • طعام مقلي.
  • سكر.
  • الدهون المشبعة.
  • زيوت.

وخلصت إلى أن “أفضل نظام غذائي يجب اتباعه إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل هو نظام غذائي مضاد للالتهابات يُعرف باسم حمية البحر الأبيض المتوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى