حمية الهرمونات لخسارة 12 رطلاً في أسبوعين

ما هي حمية الهرمونات ؟ هناك العديد من الأنظمة الغذائية القابلة للتطبيق، ولكن يجب أن تدرك أن الأنظمة الغذائية التي تتطلب الابتعاد عن المجموعات الغذائية أو تناول السعرات الحرارية الخالية من الدهون غالبًا ما تكون ضارة أكثر من كونها مفيدة. بالإضافة إلى ذلك، لا يعد وزنك دائمًا مؤشرًا على صحتك أو أدائك الهرموني، فهناك العديد من العوامل الأخرى التي تشكل أسلوب حياة صحي.

هناك نظام غذائي يعرف باسم “النظام الغذائي الهرموني” والذي يهدف إلى إعادة ضبط الهرمونات من خلال التغييرات في النظام الغذائي؛ تساعدك على أن تكون أكثر صحة وفقدان الوزن في غضون ذلك.

أدناه نراجع المزيد من المعلومات حول هذا النظام الغذائي

حمية الهرمونات
حمية الهرمونات

أقرأ: حمية غذائية للمراهقات مفيدة على المدى الطويل

ما هي حمية الهرمونات؟

حمية الهرمونات هو نظام غذائي مشتق من كتاب ناتاشا تورنر المتخصصة في الطب الطبيعي، والغرض منه التحكم في التقلبات الهرمونية للمرأة التي تسبب زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى. يستمر هذا النظام الغذائي المكون من 3 خطوات لمدة 6 أسابيع ويساعد على مواءمة الهرمونات وإصلاح التقلبات التي تسبب آثارًا ضارة مع نظام غذائي معين، بالإضافة إلى ذلك، يتضمن النظام الغذائي تعليمات لروتين التمارين وطرق التخلص من السموم والمكملات.

كيف تعمل حمية الهرمونات ؟

الخطوة الأولى في هذا النظام الغذائي هي إزالة السموم من الجسم لمدة أسبوعين وهي الخطوة التي يتم فيها التوقف عن تناول مجموعات غذائية معينة مثل الغلوتين وحليب البقر والزيوت ومضاعفات الفول السوداني والسكر والمحليات الصناعية واللحوم الحمراء والحمضيات والفواكه والكحول والكافيين.

الخطوة الثانية هي إضافة الطعام ومراقبة تفاعل جسمك مع كل نوع من الأطعمة، مع تجنب الأطعمة مثل الأسماك واللحوم والقهوة غير العضوية والفواكه المجففة مثل الزبيب والتمر والفول السوداني وشراب الذرة عالي الفركتوز. تركز المرحلة الثالثة على النشاط البدني، بما في ذلك تدريب القلب والأوعية الدموية وتمارين القوة، وتستمر بنفس نظام المرحلة الثانية.

هل حمية الهرمونات آمنة ؟

حمية الهرمونات
حمية الهرمونات

أقرأ: ثلاثة من افضل حمية غذائية في العالم وأربعة من أخطرهم

ينتج عن هذا النظام الغذائي خسارة وزن 5 كيلوغرامات أسبوعياً في المرحلة الأولى وهو معدل سريع للغاية لمعدل فقدان الوزن الذي يعتبر آمنًا ومستدامًا، بالإضافة إلى أن فقدان الوزن خلال المرحلة الأولى يرجع فقط إلى التغييرات الغذائية لأن عامل التمرين (النشاط البدني) يظهر فقط في المرحلة الثالثة من النظام الغذائي.

فوائد حمية الهرمونات

التركيز على الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية.

تجنب السكريات المكررة وشراب الذرة عالي الفركتوز والأطعمة المصنعة قدر الإمكان.

معظم الأطعمة المتضمنة في هذا النظام الغذائي غنية بالألياف وقليلة الدهون المشبعة.

تجنب الكحول والأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة والمحليات الصناعية والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.

تعزيز عوامل نمط الحياة الصحية التي تؤثر على الهرمونات مثل النوم، والماء، والتوتر.

مساوئ حمية الهرمونات

قلة الأدلة البحثية على أن هذا النظام الغذائي يحسن النوم والجلد والشعر.

الترويج لفقدان الوزن بمقدار 12 رطلاً في أسبوعين، وهو أمر غير واقعي وغير مستدام لغالبية الناس.

النظام الغذائي نفسه مرهق. يشجع الناس على إعداد وطهي معظم الوجبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى