حمامات الحليب لتغذية البشرة

اشتهر الحليب بفوائده الغذائية ، فهو مادة تقي من الأمراض والمشاكل الصحية ، ويضيف اليوم فوائد لا حصر لها إلى تاريخه حيث أصبح مادة أساسية في صناعة مستحضرات التجميل.

وصفات طبيعيّة من الحليب

لتقشير البشرة: بما أن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك ، فهو يساعد بشكل طبيعي على تقشير خلايا الجلد الميتة ، لذلك استخدمه في شكله السائل لفرك وتقشير وجهك.

مفيد للأظافر: يساعد الحليب على تقوية الأظافر من خلال الشرب المنتظم ، ويقول المختصون إن نقع الأظافر في الحليب كامل الدسم يزيل الالتهاب واحمرار الجلد حول الأظافر أو تحتها.

للبشرة الحساسة: إذا كنت تعانين من التهاب الجلد أو احمراره بعد حروق الشمس أو ما شابه ، فيكفي أن تمسحي وجهك بقطعة شاش مبللة بالحليب ، وذلك بفضل بروتينات الحليب التي تتغلغل بعمق في الجلد.

حمامات الحليب لتغذية البشرة

دع جسمك يرتاح ويأخذ كل احتياجاته في حمام مغذي بالحليب والعسل: أضف ربع كوب من الحليب السائل أو الحليب المجفف مع ملعقة عسل إلى حمامك بشرط أن تكون درجة حرارة الماء متوسطة والاسترخاء لمدة 20 دقيقة. هذا الحمام مفيد للبشرة الجافة.

اسلقي 1/3 كوب من الحليب مع ملعقتين من مسحوق الكاكاو واتركي الخليط حتى يتماسك قليلاً ، ثم أضيفيه إلى الحمام المائي ، واستمتعي لمدة 15 دقيقة ، وستلاحظين بعد الاستحمام أن بشرتك ناعمة، مثل الأطفال والنظيفة.

حمام كليوباترا: املئي حوضك بالماء الفاتر وضعي 3 لترات من الحليب ، و 5 ليمونات مقطعة دوائر ، وأوراق الورد الأحمر ، مع قطرات من زيت اللوز أو زيت اللوتس والياسمين ، انقعي جسمك في هذا الحوض ودلكييه على وجهك لنصف ساعة.

قولي وداعًا للتجاعيد: استغلت الملكة كليوباترا عناصر الطبيعة لخدمة جمالها ، لذا ابتكرت منتجًا يحارب التجاعيد بنفس تركيبة مزيجها المعروف من الحليب والعسل ، فحاربي أنت تجاعيدك بخلط الحليب عديم الدسم، مع نصف كوب من العسل، وملعقتين كبيرتين من جيل أو زيت نبتة الألوفيرا، ومن ثم يتم وضع الخليط في البراد لمدة 14 يوم، بعدها استعمليه على وجهك يومياً لتتمتّعي بشباب دائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى