تفسير حلم شرب الماء للمرأة العزباء للنابلسي وابن سيرين وابن شاهين

رواء فايز تسأل جمال المرأة وهي شابة غير متزوجة في العشرينيات من عمرها عن حلمها: “رأيت أنني أشرب الماء العذب وأنا امرأة عزباء ، فما هو التفسير؟

يجيب عليه الشيخ أحمد إبراهيم أمين هيئة الفتوى وأحد علماء الأزهر. في البداية أوضح الشيخ أن علم تفسير الأحلام علم ثمين علمه الله لبعض الأنبياء ، ويسمى علم التفسير. وأما تفسير حلم شرب الماء للمرأة العزباء ، فقال فضيلة الشيخ:

قال الله تعالى: «وجعلنا من الماء كل شيء حي». الماء دليل على النمو والخير والازدياد. يشير الحلم إلى نذير الصحة والسعادة وزيادة الأقساط والخصوبة وطول العمر بصحة جيدة وهدوء نفسي.

رأي المتخصصين في تفسير حلم شرب الماء للمرأة العزباء

قال الشيخ: حدثنا ابن سيرين أن رؤية العازبة بالماء في المنام يدل على الراحة من الهموم ووفرة الأكل ، وغسل العازبة بالماء في المنام يدل على التوبة والطهارة أو التخلص من الهموم والعزاب. شرب الماء البارد بشرى سارة بحياة هادئة وسعيدة ، وإذا كانت مريضة فهي بشرى الشفاء.

وبحسب الشيخ النابلسي: شرب الماء العذب بعد العطش يدل على الثروة بعد الفقر أو الهروب من العدو ، وإذا رأت الفتاة أنها تشرب الماء المالح ، فهذا بشرى سارة بترقية أو منصب أو تأثير قوي فيها. الحياة ، أو وظيفة تغير حياتها للأفضل ، وإذا رأت أنها تشرب الماء من النهر أو البحر ، فهذا يدل على أنها ستحصل على جائزة لعملها أو من رجل سمعته جيدة مثل نهر.

وأما ابن شاهين: شرب الماء الصافي البارد في المنام معناه حسن الرؤية والمنفعة والحياة الطيبة ، ومن يرى أنه يشرب الماء الغائم في المنام فهو معناه البؤس والحزن والشر ، ومن يرى ذلك إنه يشرب ماء مالحاً فهذا يدل على الهم والحزن والضعف.

كما يقول الشيخ أحمد إبراهيم أن لابن سيرين رأي خاص في شرب الماء في المنام ، لأنه يراها فتنة وكدر.

أقرأ: تفسير رؤيا لدغ النحل لابن سيرين

من الصحيح أن تأخذ التفسير الواعد

ويرى أمين لجنة الفتوى أنه من الصواب اعتماد التفسير الميمون وينصح الفتاة بتبني التفسير الميمون والعوذ بالله والاستغناء عن تفسيرات الضيق والشقاء. ويؤكد الشيخ على أهمية عدم ربط واقع حياتنا وواقعنا بالأحلام والرؤى ، بل نأخذ البشارة ونحذر من الموت ، ونرجو بالله الخير ومن يتوكل على الله فهو حسبه»، ومن كان الله حسبه فلن يضيع ولن يخيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى