حكم كره الزوجة للجماع

حكم كره الزوجة للجماع من الأمور التي يرغب النساء التي تمتنع عن زوجها في معرفتها، فقد ترفض الزوجة الجماع مع زوجها لعدم رغبتها في ممارسة الجنس، ومن الأسئلة التي يطرحها الكثير هل يجوز للزوجة الامتناع عن الفراش إذا كان زوجها في حاجة إلى الوصول لنشوته الجنسية، وهذا ما سنعرفه من خلال موقع جمال المرأة.

حكم كره الزوجة للجماع
حكم كره الزوجة للجماع

حكم كره الزوجة للجماع

  • لا يجوز للمرأة أن تمتنع عن زوجها إذا كان يرغب في القيام بالعلاقة الزوجية، إلا في حالة وجود عذر شرعي يمتنع قيام العلاقة فيجوز لها الامتناع عن زوجها، في حالة وجود دورتها الشهرية يجوز لها الامتناع ولا حرج في ذلك.
  • يجب على المتزوجة معرفة أن دعوة زوجها إلى الفراش أعم وأشمل من الجماع، فيجب عليها طاعته والاستجابة له بما تطيقه في حالة مرضها أو فترة الحيض.
  • قد تكره الزوجة الجماع نتيجة طريقة الزوج أثناء العلاقة الحميمية، فقد يسرع من الوصول لنشوته وكأنه يستخدم زوجته فقط للاستمتاع فتصبح العلاقة بينهم متعة لطرف واحد فقط وتصبح ضرر وألم نفسي للزوجة.
حكم كره الزوجة للجماع
حكم كره الزوجة للجماع

أسباب كره الزوجة للجماع

لا تستمر العلاقة الجنسية بين الزوجين كما كانت في بدايتها حتي في ظل وجود الحب والتفاهم، وبعد أن علمنا حكم كره الزوجة للجماع دعونا نعرف أسباب كره ممارسة العلاقة الجنسية من قبل الزوجة:

عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

  • الكثير من الرجال لا تهتم بنظافتها الشخصية، ومن أكثر المناطق التي يهمل الرجل تنظيفها المنطقة الحساسة ومنطقة تحت الإبطين والقدمين، فالجسم غير النظيف والروائح الكريهة تتسبب في نفور الزوجة من العلاقة الزوجية.
  • يجب أن يهتم الزوج بنظافته الشخصية كما تحرص الزوجة على نظافتها، فكما يحب الرجل تأنق زوجته كذلك تنجذب المرأة للرجل الأنيق.

عدم اختيار الوقت المناسب لممارسة العلاقة الزوجية 

  • قد تتسبب الأعمال المنزلية التي تقوم بها المرأة من تنظيف البيت وتربية الأطفال في انهاكها من الناحية النفسية والجسدية ويزداد العبء إذا كانت المرأة عاملة.
  • في الغالب يغيب عن ذهن الرجل الأعمال الكثيرة التي تقوم بها الزوجة عند رغبته في القيام بعلاقة جنسية فلا يراعي الضغوط التي تعاني منها المرأة.
  • يلجأ الرجل إلى الجنس للتخلص من التوتر والضغوط اليومية عكس المرأة تنفر منه في حالة وجود ضغوط، فيجب أن يتوافر لها الجو المناسب للقيام بالعلاقة الزوجية.

شعور الزوجة بالألم أثناء ممارسة الجنس

  • الكثير من الرجال ترغب فقط في ممارسة الشعور الزوجة بالألم أثناء ممارسة الجنس وإذا كان الأمر مؤلم لها أم لا، قد تكون العلاقة عنيفة تتسبب في أذى جسدي للمرأة.
  • قد يكون المهبل في حالة جفاف ويحتاج إلى الترطيب قبل القيام بالعلاقة الجنسية، ذلك الأمر قد يجعل المرأة تكره الجماع ولا تشعر بالرغبة في زوجها.
حكم كره الزوجة للجماع
حكم كره الزوجة للجماع

الروتين في ممارسة الجنس

  • تكره الزوجة الجماع نتيجة فقدان المتعة التي ترغب في الشعور بها، فقد تكون العلاقة الزوجية روتينية تجعلها تشعر بالملل وتنفر من زوجها.
  • الزوج لا يقبل فكرة التغيير أثناء العلاقة وتجربة أشياء جديدة تزيد من المتعة والنشوة لدي الزوجة، ومن الأشياء التي تجعل المرأة تكره الجماع أنه بعد انتهاء العلاقة الزوجية يعطي الزوج ظهره لزوجته.

قيادة الرجل الدائمة للعلاقة الجنسية

  • كثير من الرجال تقوم بالعلاقة الجنسية بشكل كامل ويقتصر دور الزوجة فقط في جعل جسمها كما يريد الرجل، وذلك الأمر لا ينجح دوماً لأن الزوجة ترغب في المشاركة أثناء العلاقة وفي كثير من الأحيان ترغب في قيادة العلاقة الزوجية، وتكرار سيطرة الرجل يزيد من شعور الزوجة بالملل وكرهها للجماع.

أوضح لكم موقع جمال المرأة حكم كره الزوجة للجماع في الشرع، والأسباب التي تجعل الزوجة تكره الجماع ولا ترغب في زوجها نتيجة الإهمال والسيطرة الكلية التي تزيد من شعور المرأة بالملل والنفور، وقد يكون امتناع الزوجة عن زوجها أمر غير طبيعي لذلك يجب استشارة الطبيب في هذه الحالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى