المنوعات

حصري وعاجل: تعرف على موعد صرف المنحة القطرية الـ “100” دولار للشهر القادم 10-2021م

قال مصدر مطلع لموقع “جمال المرأة” أنه من المتوقع أن يتم صرف المنحة القطرية لشهر 9-2021 في الفترة ما بين 5 إلى 12 -10 -2021.

وأضافت المصادر أن المواطنين الذين لم يستلموا المنحة القطرية هذا الشهر، هذا لا يعني أنه تم شطب أسمائهم من كشوفات المنحة القطرية، ومن المتوقع أن يستلموا المنحة القطرية الـ “100” دولار الشهر القادم.

وأشارت المصادر: أن عدد المواطنين المسجلين للمنحة القطرية لدى الجهات المتختصة قرابة 160 ألف أسم وأن عدد المواطنين الذين أستلموا المنحة القطرية هذا الشهر  قرابة الـ 100 ألف أسم، الأمر الذي أدى إلىا عدم أستلام بعض المواطنين منحة قطرية هذا الشهر.

وأمس السبت دشنت وزارة التنمية الاجتماعية رابطا خاصا للمواطنين الذين لم تصلهم مسجات خاصة بالمنحة القطرية خلال الدفعة الأخيرة
وكان الإعلان على النحو التالي ..

إعلان هام// الإخوة الذين لم يستلموا المنحة القطرية وأسماؤهم مدرجة بكشف الدفعة 28 بسبب خطأ بالجوال أو عدم وصول كود لهم عليهم الاستعلام على الرابط التالي لتحديث رقم المحمول الخاص بهم:

https://query.gov.ps/index.php/c_new

وكانت قد كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن موعد إصدار الرابط الإلكتروني الحكومي للمواطنين المستفيدين من المنحة القطرية (منحة 100 دولار) الذين لم يتمكنوا من استلام الدفعة الحالية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت في تصريحات صحفية إنه سيتم إطلاق رابط إلكتروني اليوم الخميس، حتى يتسنى للأسر المستفيدة من المنحة القطرية ولم يصرف لها خلال الدفعة الحالية، الاستعلام والتأكد من وجود أسمائها خلال الدفعة من عدمه.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة قد أصدرت في وقت سابق توضيحا بشأن عملية صرف المنحة القطرية البالغة 100 دولار للأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان على صفحتها على فيسبوك إن عدد الحاصلين على المنحة يبلغ حوالي 93 ألف مستفيد في دفعة شهرية واحدة.

وأوضحت أن المنحة يتم صرفها على دفعات من خلال الأمم المتحدة، مع إبلاغ المستفيدين باستلام المنحة عبر رسائل SMS تحتوي على رمز المنحة.

وبخصوص المواطنين الذين لم يحصلوا على المنحة، أشارت الوزارة إلى أنه بعد انتهاء توزيع هذه القرعة المتوقع نهاية الأسبوع الجاري، فإن الذين لم يتمكنوا من الحصول على المنحة بسبب خلل في بيانات الاتصال المرتبطة بـ سيتم احتساب أرقام هواتفهم المحمولة، وسيتم نشر رابط إلكتروني حكومي للسماح بتحديث بياناتهم ولضمان تعزيزها.

كان برنامج الأمم المتحدة للمساعدة النقدية الإنسانية قد أرسل سابقًا رسائل إلى متلقي المنحة الوطنية البالغة 100 دولار للأسر الفقيرة على أرقام هواتفهم.

وفقًا للمستفيدين، كانت الرسائل الواردة من المنحة القطرية على النحو التالي: ” السيد ………………………… لقد تم تسجيلك للاستفادة من برنامج المساعدة النقدية الإنسانية للأمم المتحدة والذي تموله دولة قطر، سنتواصل معكم في الأيام القادمة من خلال الرسائل القصيرة للمزيد من التفاصيل، مع تحيات برنامج المساعدات النقدية الإنسانية للأمم المتحدة”.

ووفق مصادر مطلعة فإن عمليات الصرف تتواصل على مدار أسبوع كامل بأكثر من 700 نقطة، بما في ذلك 300 نقطة باي بال في مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة.

وأوضحت المصادر لموقع جمال المرأة أن المدفوعات جارية حالياً للأسر الفقيرة، وأن دعم الموظفين في غزة سيعاد من خلال آلية أخرى خلال الأيام المقبلة.

وأضافت المصادر أن قطر اتفقت مع الاحتلال الإسرائيلي على آلية لتقديم الأموال لإعادة الإعمار ومساعدات إنسانية أخرى.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى