حصريا.. محمد العمادي يعلق على آلية توزيع المنحة القطرية

بدأ اليوم صرف المنحة القطرية المخصصة لحوالي 100،000 أسرة فقيرة في قطاع غزة عبر برنامج المساعدات النقدية الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها صرف المنحة القطرية لغزة بآلية جديدة عبر الأمم المتحدة، بعد دخولها المباشر إلى القطاع الذي يعاني سكانه من ظروف معيشية واقتصادية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي.

وفي هذا السياق، أعلن رئيس لجنة إعمار غزة، محمد العمادي، أن آلية توزيع المساعدات التي تم وضعها منذ عدة سنوات تتوافق مع أفضل المعايير الدولية.

وأضاف المسؤول القطري أن هذه الآلية تم تطويرها بالتشاور مع وكالات الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، وأكد أن قطر ستواصل تقديم الدعم وفق هذه الآلية.

مساعدات ضرورية

وقال العمادي “لسنوات، كانت المساعدات القطرية لغزة ضرورية لإعالة آلاف العائلات والحفاظ على الوضع الإنساني من التدهور في القطاع المحاصر”.

وأكد أنه “من خلال العمل مع الأمم المتحدة، قدمت قطر ملايين الدولارات من المساعدات للأسر ذات الدخل المنخفض والحفاظ على تدفق الكهرباء إلى القطاع”.

وقّعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ممثلة برئيسها السفير محمد العمادي، قبل نحو شهر، مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة، ممثلة بمنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في المنطقة، تور وينسيسلاند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى