الثقافة والفن

هاني شاكر يعاقب حسن شاكوش بحرمانه من الغناء بشكل نهائي

أعلن هاني شاكر نقيب الموسيقيين في مصر، بقيامه الجريء بإيقاف المغني حسن شاكوش عن الغناء بشكل قطعي أيضا سحب الترخيص منه دون عودة.

ومن خلال اللقاء الخاص في برنامج “Et بالعربي” اخبر النقيب هاني شاكر قائلاً “ما فعله شاكوش شيء خطير أنه يؤدي الغناء بكلمات غير أخلاقية، الفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء”، مختتما بقوله: “بناقص حسن شاكوش”.

وقررت النقابة المصرية للمهن الموسيقية تعليق تصريح الغناء للمطرب حسن شاكوش إلى أجل غير معروف، بينما ظل المطرب الشعبي رضا البحراوي معلقًا لمدة شهر، بشرط أن يحق له استئناف الغناء بعد انتهاء فترة الإيقاف. .

شاكوش والبحراوي

وظهر في تقرير للنقابة قائلة فيه، “منع استعانة الفنانين بفلاشة في أي حفل غنائي، وأن يكون مصاحبا لفرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، بدءا من يوم الخميس 16 سبتمبر عام 2021″، مؤكدة أنه تم قبل ذلك قرار النقيب العام الفنان هاني شاكر واعضاء مجلس النقابة.

وأكد مجلس المهن النقابي في بيان له، أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي هدى لعقود من الزمن القيم والأخلاق ولم يدعم أبدا هدر الأخلاق والفضيلة.

وأشار إلى أن المغني “رضا البحراوي” أخطأ، لكنه تلقى العقوبة المناسبة، بالنظر إلى أن الثنائي استسلم للعناد وكان من الممكن أن تنتهي القضية بمكالمة هاتفية.

ويبدو أن اعتذار حسن شاكوش لم يرضيه في نقابة الموسيقيين، بعد أن اعترضت فرقة الطبال على ما فعله، وطالبت بشطبها بسبب إغلاق الاتحاد وبالتأكيد رخصته.

ماذا قال حسن شاكوش؟

قال حسن شاكوش في موقف إساءته للفرق الموسيقية “انا مقدرش أغلط في الفرق الموسيقية، اسألوا أي فرقة أنى مقدرش أغلط في أي حد من الفرق الموسيقية، أنا طلعت مع كل فرق مصر“.

وتابع حسن شاكوش “أنا بقول للناس أنا عمري ما أغلط في أي عازف ولا عمري ما أغلط في أي طبال ولا أي بتاع مزيكا، لانهم إخواتنا وحبايبنا، انا عامل اللايف ده علشان اوضح وجه النظر، دى أول غلط ليا من ساعة ما دخلت المجال“.

وأضاف شاكوش قائلا: “أنا ورضا وفرقة رضا البحراوي أخوات وحبايب، أنا اشتغلت مع فرقة رضا أكتر من 10 مرات وهما أخواتي واسألوهم، وعمري ما زعلت حد من الفرق الموسيقية، وليهم كل الاحترام والتقدير، أنا بتأسف لكل الفرق الموسيقية والطبالين والعازفين“.

واختتم الكلام قائلا: “نقابة المهن الموسيقية على راسنا من فوق، وأي قرار على راسنا من فوق وانا راضي بيه وكل خيره وفيها تأخيره إن شاء الله“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى