أخبار الخليج

سبب عدم تقديم طلبات الاعتراض في حساب المواطن

أعلن حساب المواطن في 16 أبريل 2022 عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ53، عبر البوابة الإلكترونية رغم ذلك واجه بعض المستفيدين من حساب المواطن مشكلة عدم تمكنهم من إرسال طلبات معارضة والتسجيل في حساب المواطن.

بدوره، حرص حساب خدمة المستفيد الرسمي التابع لحساب المواطن على الإجابة على جميع الأسئلة الشائعة وحل المشكلات التي يواجهها بعض المستفيدين، ومن أهم هذه المشكلات عدم قدرة البعض على تقديم طلبات الاعتراض، و وجاء في محتوى إحدى التغريدات: لو سمحت كيف اقدر اقدم انا راح علي فترة الاعتراض ومو راضي يفتح حسابي عشان احط الصك المنزل المستقل؟”

 

ليجيب عليها حساب خدمة المستفيدين موضحا “عزيزي المستفيد، نظرًا لعدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقاً بـ 90 يوم، فقد تم إيقاف حسابكم بالبرنامج، وتم تعليق استقبال اي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن”.

بينما جاءت الإجابة عن تساؤل إحدى المواطنات التي واجهت مشكلة في التقديم وعملية التسجيل، ليوضح خدمة المستفيدين أنه ” تم تعليق التسجيل في البرنامج،وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر2017حتى دفعة 28من شهرمارس 2020،لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين”.

 

موعد التسجيل في حساب المواطن

وحسم حساب خدمة المستفيدين الإجابة عن هذا السؤال موضحا أنه ” لا يوجد تاريخ محدد، علماً انه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري”.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى