أخبار الخليج

حجز العربات الكهربائية للطواف في المسجد الحرام عبر “تنقل”

حجز العربات الكهربائية للطواف في المسجد من أكثر الأسئلة في الساعات القليلة الماضية، حيث تحرص الرئاسة العامة لشؤون الحرمين على تقديم خدمات تسهل على الحجاج والمعتمرين والزوار أداء مناسك العمرة وعباداتهم داخل المسجد الحرام بسهولة ويسر، ومن الخدمات التي قدمتها الرئاسة لهم تطبيق “تنقل” الذي يقدم للحجاج خدمة حجز السيارات الكهربائية للطواف والحج داخل المسجد الحرام.

 

نبذة عن تطبيق تنقل

هو أحد تطبيقات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ويهدف إلى تقديم خدمة للحجاج لحجز المركبات الكهربائية للطواف والقيادة داخل المسجد الحرام.

مزايا تطبيق تنقل

يسهم تطبيق تنقل في الآتي:

– عملية شراء التذاكر والحجز المسبق.

– تقليل التزاحم على نقاط البيع وتسليم العربات بما يحقق التباعد الآمن بين المعتمرين.

– توفير إمكانية الدفع الائتمانية والإلكترونية للمستخدم.

– توفير خدمة الدفع عند الاستلام.

يشار إلى أن الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام قدمت مجموعة من الخدمات التوعوية والتعليمية بلغات متعددة من خلال مركز التوعية والتوجيه الرقمي لتوجيه الزوار، وحرصت الرئاسة العامة للحرمين الشريفين على التحقق من جودة مياه زمزم بأخذ عينات عشوائية وتحليلها كيميائياً للتأكد من سلامتها.

 

فحص ماء زمزم

تتم عملية اختبار مياه زمزم بواسطة معمل خاص موجود على سطح المسجد الحرام ومجهز بأعلى المواصفات العالمية المستخدمة في تحليل مياه الشرب حيث يقوم موظفي المختبر بسحب عينات يومية من جميع مصادر مياه زمزم (مشربيات -نقاط تعبئة حارة وباردة -خزانات اساتنليس ستيل -حافظات -حافظات محمولة – خزانات تبريد ماء زمزم -عبوات -بئر زمزم)، للتأكد من خلوها من أي ميكروبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى