الثقافة والفن

جنى مقداد ترتدي الحجاب وتوجه رسالة للفتيات.. وعائلتها تعلق

نشر المعتصم بالله مقداد مقطع فيديو عبر حساب العائلة على قناة طيور الجنة على موقع “يوتيوب”، استعدادًا للاحتفال بحجاب أخته جنى مقداد، وذلك من خلال توجيه عدة أسئلة من قبل عائلتها لمعرفة رأيها بارتداء الحجاب.

تدفقت تساؤلات لجنى مقداد من أفراد أسرتها، وأكد والدها خالد مقداد أن الحجاب واجب ديني، حتى لو لم تكن ابنته مقتنعة بذلك، وسألها عن نيتها الالتزام بالزي المحتشم أثناء ارتدائها للحجاب، أم أنها ستتبنى فكرة “الحجاب السبور”، لتجيب أنها تلتزم بالثوب الفضفاض حتى قبل فكرة لبسها الحجاب، مما يدل على أنها لا تحب الملابس الضيقة وغير المحتشمة، وأنها ستضع بعض اللمسات على أسلوبها الجديد بارتداء الحجاب.

وأكدت جنى مقداد أن قدوتها بالحجاب هي والدتها السيدة مروة حماد، ومن ثم صديقاتها، وقالت: ”أول موضوع الحجاب ما كنت مقتنعة، بعدين اقتنعت أول شي مشانه واجب ديني، وبعدين صديقاتي بلشوا يقنعوني، وأعجبت بهم وبأزيائهم“.

ووجهت جنى مقداد رسالة للفتيات اللواتي يرفضن فكرة الحجاب، وقالت: “ الحجاب فرض ديني من الله عز وجل في الدين الإسلامي، وهو ما يجعل المرأة أكثر عفة وجمالا“، لتؤكد والدتها على كلامها، وتقول: ”سترتك وعفتك وجمالك لإلك.. صحيح“.

وقال خالد مقداد ‘إن الفتاة تستطيع أن تفرض احترامها على الجميع بالحجاب، وعلق: ”الحجاب مؤشر على الحياء.. وربنا برضى عنك، ولما ربنا يرضى بصير الناس يحترموكي، وموفقة بالدراسة“.

ووجه المعتصم بالله مقداد لشقيقته سؤالا افتراضيا، وقال لها: ”لو كنتي مكاني وتبادلنا الأدوار، وأخبرتك أنني أرفض الحجاب، هل سوف تجبريني على ارتدائه؟“، لترد جنى على السؤال، أن هناك طرقا للإقناع، وبالتأكيد لن أجبرك على فعل ذلك.

وجه مؤسس طيور الجنة خالد مقداد كلماته في نهاية الفيديو لأولياء الأمور الذين لا يهتمون بارتداء بناتهم للحجاب، وقال: ”كلكم راعٍ وكلكم مسؤولٌ عن رعيّته“، مؤكدا أن دور الأهالي هو إقناع بناتهم بالحجاب وليس إجبارهن عليه.

يشار إلى أن جنى مقداد مطربة على قناة Toyor al-Jana الفضائية، وهي ابنة مدير القناة خالد مقداد، ولديها أيضًا العديد من الأغاني الموجهة للأطفال الذين يتابعونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى