المنوعات

أجمل دعاء لصلاة الوتر في التراويح في شهر رمضان

جمل دعاء لصلاة الوتر في التراويح خلال شهر رمضان هي من الأدعية التي يجب على جميع المسلمين أن يتلوها في شهر رمضان المبارك عند أداء صلاة التراويح في المساجد أو في المنزل، وهي من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم المؤكدة.

دعاء الوتر في التراويح خلال شهر رمضان

جاءت ابرز ادعية الوتر في صلاة التراويح كالتالي:

“رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ” [البقرة: 201].

“رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا* رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا* رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” [البقرة: 286].

“رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ” [آل عمران: 8].

“رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ” [آل عمران: 53].

“رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” [آل عمران: 147].

“رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ” [آل عمران: 193].

“رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ” [آل عمران: 194].

“رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ” [الأعراف: 23].

“رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ” [الأعراف: 126].

“فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ” [الأعراف: 150].

اقرأ: دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان مستجاب

دعاء الوتر في التراويح من السنة

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، إنك تقضي ولا يـُقضى عليك. إنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.

اللهم خذ بنواصينا إليك أخذ الكرام عليك، اللهم أكرمنا ولا تهنا وارحمنا ولا تعذبنا واجعل لنا من لدنك سلطانا نصيراً.

اللهم إني أسألـك فعـلَ الخيرات.. وتركَ المنكرات.. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لي وترحمني وأن تتوب عليّ.. وإذا أردت بقومٍ فتنةً فـتوَفني غير مفتون.. وأسألك حبَك.. وحبَ مَن يُحبـك.. وحب كل عـملٍ يقربني إلى حـبك يا رب العالمـين يا أرحم الراحمينَ.

اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين.. الذين شهدوا لك بالوحدانية.. ولنبيك الكريم بالرسالة.. وماتوا على ذلك.. اللهم اغفر لهُم وارحمهُم وعافهم واعفُ عنهم.. وأكرِم نـُزلَهم.. ووسِع مـُدخلهم.. واغسلهم بالماء والثلج والبـَرَد.. ونقـّهم من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا برحمتك يا رحيم إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.

اللهم اغـفـِر لنا، وارحمنا، واعتق رقابنا من النار، اللـهم تـقبـل منـا إنك أنت السميع العـليم.. وتُب علينا إنك أنت التواب الرحيم.. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

في النهاية نصل بكم لختام مقال دعاء الوتر في التراويح خلال شهر رمضان؛ والذي قدمنا من خلاله كافة الادعية.

 

المصدر/ موقع البديل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى