جدول غذائي للحمل بتوأم دون الحاجة إلى طبيب

Advertisements

جدول غذائي للحمل بتوأم، هو سؤال يخطر بذهن كل أم، حيث تبحث الكثير من السيدات عن الغذاء السليم فى فترة الحمل، ويوجد الكثير من الأدوية التي تساعد على اكتمال الحمل بسلام ولكن وحدها لا تكفى، يجب على كل سيدة تريد الإنجاب أن تهتم بكل التفاصيل التى تخص الحمل، وعدد السيدات الحوامل كثيراً على مستوى العالم، وهناك الكثير منهم يرغبون فى الحمل بتوأم، ومن أهم ما يساعدهم في تحقيق ذلك إتباع جدول غذائي للحمل بتوأم.

جدول غذائي للحمل بتوأم
جدول غذائي للحمل بتوأم

فرص تزيد من الحمل فى توأم 

تبلغ نسبة فرصة الحمل بتوأم ما يقارب 4% وهي نسبة عادية وليست عالية جداً، وبالفعل يجب على كل سيدة ترغب في الحمل بالتوائم أن تبحث عن إيجاد بعض الفرص لذلك، في حين أن هناك حالات كثيرة الأمر يرجع فيها إلى العامل الوراثي، بمعنى أن هناك عائلات كثيرة كان أمر حدوث الحمل بالتوائم فيها متكرر بنسبة كبيرة من قبل، وهو ما يعطي الأمل للمرأة في الحمل بتوأم. 

وعندما تكون أم المرأة الحامل قد أنجبت قبل ذلك تؤام بالفعل، تكون فرصتها أكبر عن غيرها في الحمل بتوأم، وأيضا المرأة التي لم تنجب امها توأم سابقا ولكن أنجبت خالتها أو عمتها توأم تكون فرصتها كبيرة أيضا للحمل بتوأم وكل ذلك يحدده العامل الوراثي. 

معظم الفتيات التي تكون أصولهم أفريقية تكون فرصة الحمل بتوأم لديهم  كبيرة، وأما الفتيات ذات الأصول الأسبانية والآسيوية فهم ليست لديهم فرص كبيرة لحدوث الحمل بتوأم وقد يعود هذا إلى عدة أسباب، ومن أهم هذه الأسباب؛ طول القامة لديهم، عدم الحصول على التغذية الجيدة، وزيادة الوزن لديهم بشكل كبير، وبالتالى هذه العوامل قد تؤثر بشكل كبير على فرصة فرص الحمل الطبيعي بالتوأم.

السيدات الكبيرات في السن تكون لديهم فرصة قليلة جداً في حدوث الحمل بشكل طبيعي، وفي حالة حدوث الحمل في سن كبير، فإن هذه السيدة الحامل تكون فرصتها لإنجاب توأم ضعيفة جدا، وقد يعود هذا إلى التغيرات الهرمونية التي قد تصيب المرأة في هذا السن، يقدر العلماء وجميع الأطباء لعمر السيدة التي تقل فرصتها في حدوث الحمل ما يقارب سن الأربعين عام أو 45 عام، بحيث ان القدرة الجسدية ليهم على الحمل قد تكون ضعيفة جداً ومن الصعب حدوثه.

جدول غذائي للحمل بتوأم
جدول غذائي للحمل بتوأم

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور 

يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لزيادة فرصة الحمل بتوأم وخاصة التوأم الذكور ومن هذه الطرق:

تناول الأعشاب:

يوجد مجموعة من الأعشاب التي تحفز على الحمل بتوأم ذكور ومنها:عشب بذر الكتان وهو الذى يساعد على زيادة نسبة الخصوبة داخل البويضة الواحدة وهذا بالفعل ما يزيد من فرصة الحمل بتوأم ذكور.

وايضا عشب شجرة كف مريم وهي التى تزيد من تعزيز التبويض عند المرأة ويتحكم أيضا فى حجم البويضة، وبالتالى ترفع من نسبة مستوى الهرمونات الداخلية عند المرأة وهذا بالنسبة للرحم لكى تساعدك على الحمل بتوأم ذكور.

وايضا يوجد زيت زهرة الربيع، وهو رائع للغاية لأنه يحفز ويزيد من القدرات الخاصة بمخاط عنق الرحم، وهو الذي يساعد بشكل جيد الحيوان المنوي على البقاء لفترات أطول داخل المبايض، لكي يتحكم بمستويات هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين، لكى يساعدك في كسب أكبر فرصة للحمل بتوأم ذكور.

منشطات المبايض:

يوجد منشطات عديدة لتحفيز المبايض لإنتاج البويضات حتى تكون أقوى وأكبر في الحجم وتكون كثافتها جيدة، وهذا يزيد من فرصة الحمل بتوأم ذكور.

وصفات من الأعشاب:

هناك وصفة جميلة جدا وهى تناول الحلبة ومعها الفلفل الأسود و القرفة ورشة من الكمون و ندمجهم جيدا مع العسل، ويتم تناول هذه الوصفة من مرتين لثلاث مرات على مدار اليوم وهذه الوصفة تساعد على زيادة فرصة حدوث حمل بتوأم ذكور.

وهناك أيضا وصفة تتكون من زهرة الجنسنج وتوضع هذه الزهرة داخل الماء المغلي، و يتم تقلبيها جيدا بالعسل الأبيض وتحرك لمدة خمس دقائق تقريبا،ويتم تناولها مرتين فى اليوم، تساعد بشكل كبير في فرصة الحصول على توأم ذكور.

الإبر الطبية للحمل بتوأم ذكور وهى معروفة بشكل كبير.

جدول غذائي للحمل بتوأم
جدول غذائي للحمل بتوأم

جدول غذائي للحمل بتوأم

الكثير من السيدات الحوامل يهملن في التغذية أثناء الحمل وهذا يؤثر على الأم والجنين معا لأن بذلك لن يحصل الجنين على العناصر الغذائية اللازمة لنموه وايضا ستتأثر صحة الأم، وكل ذلك في حالة الحمل بجنين واحد، لذلك عند الحمل بتوأم يكون العبء أكثر على الأم فيجب عليها توفير العناصر الغذائية للأجنة وكذلك الحفاظ على صحتها، فيجب عليها الاهتمام بغذائها ومن المهم أن تتوافر في وجبتها الغذائية جميع العناصر اللازمة لصحتها وصحة الجنين. سوف نقدم لكم جدول غذائي للحمل بتوأم يتوافر فيه العناصر الغذائية الضرورية:

اولا: وجبة الافطار:

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات في جدول غذائي للحمل بتوأم والتي يجب الحرص على تناولها خلال اليوم وهي كالتالي  تناول كوب حليب ويكون خالي الدسم + رقائق الخبز الكاملة.

ثانيا: وجبة خفيفة: 

كوب واحد من عصير البرتقال الفريش + موزة واحدة + حبة من المكسرات.

ثالثا: وجبة الغذاء:

تناول الأرز أو المعكرونة +  قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك + سلطة (طبق حجم كبير)+ ثمرة فاكهة( تفاح) .

رابعا: وجبة خفيفة:

 قطعة من الكيكة الإسفنجية + كوب من الكاكاو الساخن ويكون بالحليب خالي الدسم.

خامسا: وجبة العشاء: 

تعتبر وجبة العشاء في جدول غذائي للحمل بتوأم مهمة جدا حيث وتتكون وجبة العشاء في جدول غذائي للحمل بتوأم من بيضة + سندويش جبنة مع الخس+ كوب من اللبن القليل الدسم.

سادسا: وجبة خفيفة:

قطعة من التوست الأسمر + خيارة مقطعة أو الجبنة البيضاء + حبة طماطم.

جدول غذائي للحمل بتوأم
جدول غذائي للحمل بتوأم

طرق سريعة للحمل بتوأم 

اولا: طريقة التلقيح الصناعي: 

في هذه الطريقة يعد الإخصاب في المختبر ما يعرف بتقنية طفل الأنابيب، وهو من الأساليب التكنولوجية الحديثة التي تساعد على الإنجاب خاصة التوأم سواء التوأم الثنائي أو الثلاثي  ويتم في هذه الطريقة وصف الأدوية المخصصة لزيادة الخصوبة للمرأة، و بعدها يتم استخراج البويضات الخاصة بالمرأة، وتلقح بالحيوانات المنوية الخاصة بالرجل داخل المختبر، وبعدها يتم إعادة البويضة المخصبة داخل رحم المرأة، ولزيادة فرص نجاح العملية في الغالب ما يتم إدخال أكثر من بويضة مخصبة داخل الرحم مما يؤدي إلى الحمل بتوأم وفي أغلب الحالات تكون توائم غير مماثلة.

أدوية زيادة الخصوبة: 

توجد بعض أنواع الأدوية العديدة التي يتم استخدامها لزيادة معدل الخصوبة، وتعمل بشكل كبير على زيادة عدد البويضات داخل الرحم وذلك في مرحلة الإباضة للمرأة، وبالتالى تزيد فرصة الحمل بتوأم.

هل ترغبين في الحمل بتوأم 

إذا كنتى بالفعل ترغبين في الحمل بتوأم عليك إتباع عدة طرق، حيث أن هناك بعض الطرق تساعد على زيادة فرصة الحمل بتوأم، ونذكر لكم أبرزها وهى:

النظام الغذائي الجيد: 

بعض الدراسات تؤكد أن تناول البطاطا الحلوة كثيراً والبطاطس أيضاً، تساعد المرأة بشكل جيد على الحمل بتوأم، وإلى جانب ذلك الإكثار الشديد من تناول الحليب وجميع منتجات الألبان، لأنها تزيد من نسبة الحمل بتوأم كثيراً.

جدول غذائي للحمل بتوأم
جدول غذائي للحمل بتوأم

الفيتامينات: 

وجد أن تناول حمض الفوليك بانتظام قبل التخطيط للحمل، يمكن أيضاً أن يساعد من فرصة حدوث الحمل بتوأم.

علاجات الخصوبة:

 هو العلاج الذي تتناوله النساء التى ترغب في الحمل لتحفيز المبايض ، لذلك يتناولون تلك العقاقير الطبية لكى تساعدهم على تحسين التبويض، ولكن بعض هذه العقاقير يكون من اختصاصها زيادة التخصيب عند المرأة وهذا ما يجعل نسبة الحمل بتوأم كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock