التربية والتعليم تعلن عن جدول امتحانات الثانوية العامة “توجيهي” لعام 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة اليوم الخميس عن الجدول الزمني الجديد لامتحانات الثانوية العامة توجيهي، ”برنامج الدورة الأولى 2021″ بمواعيد الاختبارات الجديدة، وكانت التعليم في غزة قد قررت تأجيله لمدة أسبوع نتيجة العدوان الإسرائيلي وما بعد الحرب بحيث يبدأ يوم الخميس الذي يوافق 24/6/2021.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب تأثروا بالعدوان الإسرائيلي على غزة “بسبب ظروفهم الخاصة التي تمنعهم من التقدم في الدورة الأولى”  والتقديم في الدورة الثانية في كافة المباحث والدورة الثالثة تكون للفئة المتضررة للإعادة أو التحسين في أربعة مباحث بدلاً من مبحثين.

تم اتخاذ هذا القرار وفق قانون رام الله التربوي بتأجيل امتحانات 2021 ثانوية التوجيهي في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن لجنة المراجعة العامة للثانوية اجتمعت برئاسة السيد الوزير الأستاذ مروان عورتاني واطلعت اللجنة على التقارير الميدانية من كافة المحافظات خاصة في قطاع غزة والقدس ثم اتخذت قرار تأجيلالدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة “توجيهي” حتي 24/6/2021.

وقالت الوزارة إن هذا القرار جاء حفاظا على مصلحة الطلاب، وبسبب آثار عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني والآثار النفسية على الطلاب التي حالت دون استعدادهم لاجتياز الامتحانات في الوقت المناسب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم التزامها باحترام معايير الجودة للاختبارات، ومراعاة مصلحة الطلاب والسماح لهم بدمج مؤسسات التعليم العالي في الوقت المحدد لإنجاز جميع المهام في الوقت المحدد مع ملاحظة أن الجلسة الثانية ستبقى في موعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى