حيل للتوفير في مصاريف الراتب الشهري

سعداء هم الذين يبدؤون بانتمائهم إلى الوظيفة الأولى وعند استلام رواتبهم الشهرية في إعداد خطط لمصاريفهم وترشيدها ومراعاة المدخرات من أجل تحقيق أهداف قصيرة أو طويلة المدى. فيما يلي الخطوات التي تساعدك على الادخار من راتبك الشهري.

التوفير في مصاريف الراتب الشهري

حيل للتوفير في مصاريف الراتب الشهري
حيل للتوفير في مصاريف الراتب الشهري

إنها لفكرة جيدة أن تتابع عادات الإنفاق الخاصة بك لبضعة أشهر ، قبل وضع خطة ادخار معقولة.

تتمثل الخطوة الأولى في اكتشاف طريقة لتتبع حتى المصروفات الصغيرة ، سواء أكان ذلك تدوينها في دفتر ملاحظات أو إعداد جدول بالبيانات على برنامج Windows أو استخدام تطبيق جوال في هذا السياق. مهما كانت الطريقة ، فهي تتيح لك معرفة كيفية إنفاق أموالك؟

وتجدر الإشارة إلى أن الكثيرين لا يدركون حجم الأموال التي ينفقونها ، لذلك من المفيد في هذا السياق تتبع عادات الإنفاق في غضون شهرين ، قبل وضع خطة معقولة لتوفير المال بطريقة ثابتة.

  • قد يتم إبلاغ البنك برغبتك في سحب جزء معين من الراتب وتحويله إلى حساب مجمد آخر مختلف عن حسابك الجاري.
  • هناك طرق عديدة لتوفير المال ، إلى جانب الطهي في المنزل ، وشراء البقالة في المتاجر ، والاستفادة من صفقات السوبر ماركت والخصومات. بالنسبة للنقل ، من الممكن الذهاب إلى الطرق المجاورة في نفس الوقت. عند السفر ، يمكن شراء البطاقة مسبقًا. وعندما يتعلق الأمر بالتسوق ، يمكن أن يقتصر الشراء على موسم التخفيضات … وعلى الجانب الترفيهي ، فإنه يجعل من الممكن البحث عن أحداث ثقافية غنية وغير مكلفة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتم تخفيض فاتورة الكهرباء من خلال تركيب لمبات LED حديثة في الإضاءة ، وشراء أي أجهزة كهربائية صديقة للبيئة ، وفصل الهواتف المحمولة ، والشواحن الإلكترونية ، والتلفزيونات ، والأجهزة ، والحواسيب المحمولة في حالة عدم استخدامها. بالمقابل هناك مبالغ صغيرة تؤخذ من الرواتب كل شهر وهي مهملة ومرتبطة بتجديد التطبيقات والاشتراكات في المطبوعات … لذلك من المفيد مراجعة جميع الطلبات التي تتجدد اشتراكاتها تلقائيا وإزالة ما لا يتم استخدامه منها.
  • عندما يغريك شيئ لشرائه ، فإن الأمر يستحق الانتظار لبضعة أيام قبل القيام بذلك ، حيث يمكن أن يضمن ذلك الوقت أنك لست بحاجة إليه.

 

حدد هدف الادخار

يمكن أن يكون هدف الادخار قصير الأجل أو طويل الأجل

أفضل الطرق لتوفير المال هي تحديد هدف مرغوب فيه ، سواء كان قريبًا (رحلات العام الجديد) ، أو متوسطًا (شراء سيارة جديدة أو عملة مشفرة) ، أو بعيدًا (شراء عقار سكني).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى