البدء بتوزيع قسائم شرائية إلكترونية ل “445” أسرة متضررة من العدوان الأخير

أعلنت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) في غزة, البدء في توزيع القسائم الشرائية الإلكترونية لعدد 445 أسرة على مستوى قطاع غزة كانت قد تضررت من العدوان الأخير.

وأشارت جمعية التنمية إلى أن المشروع جاء بتنفيذ من قبل أوكسفام وبالشراكة مع الإغاثة الزراعية الممول من بلجيكا.

يهدف مشروع توزيع القسائم إلى التدخل بشكل عاجل من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية ومنتجات التنظيف لفئة المزارعين وضحايا الكوارث، لا سيما في أوقات الأزمات والكوارث.

ويأتي هذا ضمن مشروع “دعم المزارعين الضعفاء وأسرهم، المتضررين جراء عدوان 2021 على قطاع غزة“.

وتجدر الإشارة إلى أن توزيع القسائم سيستمر لمدة شهرين في محافظات قطاع غزة الخمس من خلال ثمانية مخازن متعاقد عليها مسبقًا لتلبية احتياجات المستفيدين على أن تتم عمليات التوزيع بإشراف مباشر من قبل طواقم الإغاثة، حيث يتم مراقبة عمليات الاستقبال من قبل المستفيدين وفحص جودة المواد الغذائية المعروضة في المتاجر وتنوعها ومدى التزام المتاجر بإجراءات معايير السلامة في سياق جائحة كورونا.

وقالت وزارة الزراعة الفلسطينية في غزة، إن مجموع الخسائر والأضرار التي تكبّدها القطاع الزراعي نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة بلغ نحو 204 ملايين دولار أمريكي.

وأضافت الوزارة أن الأضرار مقسّمة إلى “مباشرة بلغت نحو 126 مليون و30 ألف، وغير مباشرة وصلت إلى 78 مليون و690 ألف دولار”.

وأوضحت الوزارة، أن “الأضرار والخسائر في القطاع الزراعي شملت تلف مئات الدونمات الزراعية من خضار وأشجار نتيجة الاستهداف المباشر أو انقطاع مياه الري على المحاصيل الزراعية خلال فترة العدوان الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى