تنظيف وتلميع الأثاث الخشبي بوصفات منزلية

تنظيف وتلميع الأثاث الخشبي، هناك العديد من الوصفات والخلطات المصنوعة منزليًا والتي تساعد في تلميع الخشب وتجعله يبدو مميزًا وجذابًا. فيما يلي نصائح للتدبير المنزلي لتنظيف وتلميع الأثاث الخشبي باستخدام المكونات التي يوجد بعضها في كل مطبخ.

مكوّنات لتلميع الأثاث الخشبي

1 الوصفة الأولى عبارة عن فنجان من الزيت المعدني، بإضافة 3 قطرات من مستخلص زيت الليمون المركز إليه، وخلطه جيدًا، ثم دهن الخشب خاصة باللون الأسود.
2 الوصفة الثانية هي تلميع الخشب، وتتطلب توفير أوقية من شمع العسل المبشور، وخلط الأخير مع 5 أونصات من زيت التربنتين، لطلاء الخشب.
3 مكوّنات الوصفة الثالثة متوفرة في كل مطبخ وهي: كوب زيت زيتون وربع كوب خل أبيض، حيث يتم مزج المكوّنين جيدًا، وذلك لتلميع الخشب، لأن الزيت يغذي الخشب والخل ينظفها.
وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تخزين الوصفة الأولى والثانية في وعاء زجاجي نظيف (أو بلاستيكي)، وصب الوصفة الثالثة في زجاجة رذاذ.

نصائح متبعة في تنظيف الخشب

من الأفضل اتباع النصائح التالية عند استخدام الوصفات المذكورة أعلاه لتلميع الخشب:

• رش (أو صب) المحلول المصنوع منزليًا على قطعة قماش ناعمة، بدلاً من وضعه مباشرة على الأثاث، ثم امسح الخشب الأسود جيدًا بقطعة من القماش حتى يلاحظ اللمعان. إذا بدا الخشب جافًا، يمكنك مسح قطعة قماش مبللة بالزيت والخل فوقه.

• إذا كان الخشب يحتوي على تفاصيل دقيقة، بلل فرشاة ناعمة في المحلول، ثم مررها عبر الأخاديد، ثم يلمّع الخشب بقطعة قماش ناعمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى