كيفية تنظيف موكيت المنزل بطرق بسيطة

يوفّر الموكيت مظهرًا فخمًا، ومع اختيار قطعة منه ذات جودة، تتحقق سلسلة من المزايا الوظيفيّة، مثل: صدّ الماء وعدم تشوه المظهر، وبالتالي يقلل من مستوى الصيانة.

خطوات العناية بالموكيت

طرق العناية بالموكيت
مسحوق صودا الخبز يخلّص من روائح الموكيت الكريهة

1 الخطوة الأولى في الحفاظ على الموكيت نظيفًا، هي استخدام المكنسة الكهربائية لثلاث مرّات في الأسبوع، مما يتخلص من تراكم الغبار والأوساخ.

2 يحتاج تنظيف الموكيت الجافّ في المنزل، إلى رش مسحوق صودا الخبز على السطح بالكامل، مع تركه لبضع دقائق حتّى يمتصّه، ثمّ شفط المسحوق بوساطة المكنسة الكهربائية. بالإضافة إلى تنظيف الموكيت، تتيح لكِ خطوة التنظيف الجاف المذكورة بالتخلص من أي روائح كريهة فيه.

3 يتم غسيل الموكيت، بشكل دوري، عن طريق إزالة البقع عن الموكيت، وكذلك صيانتها، وفي هذا السياق لا مفر من طلب خدمة تنظيف احترافي، وهي الخدمة التي تقدمها عدة شركات متخصّصة. لكن، إذا أراد بعض الناس تنفيذ الغسيل اليدوي، يُستخدم محلول مكوّن من الماء وشامبو السجاد. مع العلم أنّه يجب الحرص على أن الأرضيات لا تمتص الكثير من الماء، لذلك يجب أن تجف جيّدًا.

تنظيف الموكيت العميق

محلول مستخدم في تنظيف الموكيت
خليط ناجع في تنظيف الموكيت العميق

للتنظيف العميق للموكيت في المنزل، يتم مزج سائل الجلي (نصف الملعقة الصغيرة) في زجاجة ذات بخّاخ تحتوي على الماء، مع وضع الغطاء الأخير، ورجّها. يرشّ خليط مكون من صودا الخبز وملح الطعام على الموكيت، لأن المحلول من الزجاجة. تبقى المكوّنات المذكورة على الموكيت لبضع دقائق، وبعد ذلك يتم تنظيف الموكيت باستخدام الفرشاة، في اتجاه واحد.

يتم غسل الموكيت، باستخدام المكنسة الكهربائية، مع تركه يتشبع بالماء.  بمجرد أن تجفّ المنطقة تمامًا، يفرّغ محلول الصابون من الزجاجة ذات البخاخ، لتملأ الأخيرة بماء الصنبور العادي. ترش السجادة بلطف مرة أخرى، وتمسح.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى