صحة المرأةمشاكل صحية

مخاطر تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الأكل فورا

اعتاد الجميع على تنظيف الأسنان بالفرشاة كل يوم، ولكن هناك بعض النصائح المهمة التي يجب أن تعرفها. كشفت الدكتورة هانا كينسيلا، من شركة Kiln Lane Dental، أن تنظيف الشخص أسنانه بالفرشاة فور تناول الطعام قد يكون محفوفًا بالمخاطر، وإليك السبب ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

تعد طقوس تنظيف الأسنان بشكل يومي ضرورية من أجل الحفاظ على صحة الأسنان والفم ومنع البلاك – وهي طبقة من البكتيريا تغلف أسنانك إذا لم تقم بتنظيفها بصورة صحيح. يساهم تراكم البلاك في الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

ومع ذلك، فإن القيام بذلك كل يوم لا يعني بالضرورة أنك تقوم به بشكل صحيح.

قال طبيب الأسنان التجميلي Kinsella لموقع Express.com:  “ينظف الكثير من الناس أسنانهم مباشرة بعد تناول الطعام، لأنهم يعتقدون أنه من المهم التخلص من الطعام من أسنانهم بسرعة”. ومع ذلك، يمكن أن يضر أكثر مما ينفع، حيث أن تنظيف أسنانك مباشرة بعد الأكل يمكن أن يضر بالمينا الحساسة للأسنان.

المينا هو المادة التي تغطي كل سن وتوفر طبقة خارجية صلبة، وهو أول وأهم خط دفاع ضد تسوس الأسنان.

أوضح كينسيلا أنه من الأفضل أن ينتظر الشخص لمدة ثلاثين دقيقة  على الأقل بعد تناول الطعام قبل تنظيف الاسنان بواسطة الفرشاة، خاصة بعد تناول الأطعمة الحمضية، حيث أن الأطعمة التي تحتوي على حامض الستريك يمكن أن تلين مينا الأسنان لفترة من الوقت، وتنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول الطعام مبكرًا جدًا سيضر المينا عندما تكون ضعيفة.

المشكلة الشائعة التي الذي يقع فيه الناس هو الإمساك بفرشاة أسنانهم بقوة عند تنظيف أسنانهم.

وكشف الدكتور كينسيلا: “”عند استخدام فرشاة أسنان يدوية، يمسكها الكثير من الناس بإحكام في أيديهم كما لو كانوا يضعون قبضة يد حولها” ومنطق هذا الإجراء واضح: فهو يساعد الناس على إمساك الفرشاة بإحكام.

لكنها حذرت من أن الضغط الذي تتعرض له الفرشاة يصل إلى الأسنان، وأن “الضغط المفرط يعد أمرا خطيرا لأنه يمكن أن يؤدي ببطء إلى تآكل مينا الأسنان، التي لا يمكنها إصلاح نفسها”.

وأضافت أن هذا الإجراء يمكن أن يسبب أيضًا إيلامًا ويؤدي إلى تقلص اللثة وتآكلها.

ويضيف Kinsella:  “بدلا من ذلك، أنصح الأشخاص دائما بحمل فرشاة أسنانهم من النهاية، واستخدام القبضة كما لو كانوا يمسكون بقلم”.

كما شرحت، من خلال إمساك الفرشاة بهذه الطريقة، فإنك تتأكد من أنك لا تضغط كثيرًا على الفرشاة والأسنان، وبالتالي تحميها من التلف.

هل يجب أن أستخدم فرشاة أسنان كهربائية أم يدوية؟

وفقًا لـ NHS، لا يهم ما إذا كنت تستخدم فرشاة أسنان كهربائية أو يدوية. “كلاهما جيد بنفس القدر، طالما أنك تنظف كل أسطح أسنانك” ، كما تقول.

المصدر: Express

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى