تمارين فعالة لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم

يخزن الجسم الدهون كآلية للبقاء على قيد الحياة ، ويؤدي التخزين الزائد إلى السمنة ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان. تقترح “جمال المرأة” تمارين لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم كالتالي:

تمارين لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم

1- تدريبات القوة

تعمل تمارين القوة على بناء كتلة العضلات وزيادة قوتها ، وهذا يتضمن رفع الأثقال لاكتساب العضلات بمرور الوقت. أظهرت دراسة نشرت في Central PubMed أن تمارين القوة فعالة في تقليل الدهون الحشوية (الدهون التي تحيط بأعضاء البطن). إن الجمع بين تمارين القوة والتمارين الهوائية يزيد من فعاليتها في زيادة معدل حرق دهون الجسم.

2- التمارين الهوائية

تستخدم الدهون والكربوهيدرات من أجل الحفاظ على التمثيل الغذائي اليومي للجسم من أجل توفير الطاقة لنشاط الدماغ وضخ القلب وعمل الأعضاء الداخلية. تزيد التمارين الهوائية من استهلاكك للطاقة 10 مرات. وبالتالي ، فإن هذا الإنفاق الإضافي للطاقة سيزيد من احتراق الدهون والكربوهيدرات المخزنة في الجسم.

لزيادة استهلاك الطاقة وزيادة حرق الدهون والكربوهيدرات ، عليك القيام بتمارين تستخدم العضلات الكبيرة في ذراعيك ورجليك وتؤديها لفترة طويلة. على سبيل المثال: المشي أو الركض أو السباحة أو ركوب الدراجات أو ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة أو أكثر.

3- التدريب المتقطع عالي الكثافة «HIIT»

هو شكل من أشكال التمارين التي تجمع بين النشاط السريع وفترات الشفاء القصيرة للحفاظ على ارتفاع معدل ضربات القلب.

قد يكون HIIT فعالاً في زيادة حرق الدهون وتعزيز فقدان الوزن ؛ يؤدي القيام بتمارين HIIT لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا إلى فقدان 17٪ من دهون البطن ، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في محيط الخصر ، وفقًا لـ PubMed Central.

لتبدأ مع HIIT ، جرب التبديل بين المشي والركض أو الجري السريع لمدة 30 ثانية في كل مرة.

يمكنك أيضًا التبديل بين تمرين الضغط أو القرفصاء مع فترة راحة قصيرة بينهما.

4 – بيلاتيس

تمرين مناسب للمبتدئين يساعد على إنقاص الوزن.

وفقًا لدراسة رعاها المجلس الأمريكي للتمرين ، فإن الشخص الذي يزن حوالي 64 كيلوغرامًا سيحرق 108 سعرًا حراريًا في فصل بيلاتيس للمبتدئين لمدة 30 دقيقة ، أو 168 سعرًا حراريًا في فصل متقدم من نفس المدة ، وفقًا لـ PubMed Central.

على الرغم من أن تمارين البيلاتيس لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية ؛ يجدها الكثيرون ممتعة ، مما يسهل متابعتها بمرور الوقت.

وجدت دراسة نشرت في PubMed Central أنها أجريت على 37 امرأة في منتصف العمر واستمرت 8 أسابيع. أداء تمارين البيلاتيس لمدة 90 دقيقة 3 مرات في الأسبوع يقلل بشكل كبير من محيط الخصر والبطن والورك.

إلى جانب فقدان الوزن ، ثبت أن البيلاتيس تقلل آلام أسفل الظهر وتحسن قوتك وتوازنك ومرونتك وتحملك ولياقتك بشكل عام.

يمكن ممارسة تمارين البيلاتس في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية.

لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم ، اجمع البيلاتس مع نظام غذائي صحي أو غيره من أشكال التمارين الرياضية ، مثل تمارين رفع الأثقال أو تمارين الكارديو.

5- اليوغا

خلافا للاعتقاد السائد ، اليوغا ليست تمرين لفقدان الوزن. تحرق جلسات اليوجا كمية جيدة من السعرات الحرارية وتوفر العديد من الفوائد الصحية الإضافية التي يمكن أن تحسن عملية حرق الدهون في الجسم.

ذكرت PubMed Central أن دراسة استمرت لمدة 12 أسبوعًا لـ 60 امرأة بدينة شاركت في جلستين يوغا لمدة 90 دقيقة في الأسبوع وجدت أنهن قلصن محيط الخصر لديهن أكثر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، شهدت مجموعة اليوجا تحسنًا في صحتهم العقلية والبدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى