الرئيسية

تمارين سحرية لتقوية القدم الضعيفة

تمارين سحرية لتقوية القدم الضعيفة؟ يساهم الحفاظ على قوة القدمين في تقليل الألم وتعزيز الصحة والمرونة يستعرض موقع “جمال المرأة” مجموعة تمارين لتقوية القدم الضعيفة في المقالة التالية:

تمرينات لتقوية القدم الضعيفة

بعض تمارين القدم بسيطة ولا تحتاج معدات معقدة حيث يمكن ممارستها في البيت أو في صالة الألعاب الرياضية كجزء من روتين تمارين منتظم.

  • تمرين رفع اصبع القدم

لتنفيذ هذا التمرين:

  1. في الخطوة الأولى اجلس على كرسي مع وضع القدم على الأرض وأصابع القدمين على الأرض ورفع كعبيك، اعمل على رفع أصابع قدمك قدر الإمكان ،توقف مؤقتًا وتأكد من وضع باطن قدميك على الأرض استمر على هذا الموقف لمدة 5 ثوان قبل إنزال الكعب.
  2. في الخطوة الثانية ارفع الكعبين ووجه أصابع القدم بحيث لا تلمس الأرض سوى أطراف أصابع القدم الكبيرة شغل هذا الموقف لمدة 5 ثوان قبل أن تخفض قدميك.
  3. في الخطوة الثالثة ارفع الكعبين وثني أصابع القدم للداخل بحيث لا تلمس الأرض سوى أطراف أصابع القدم، استمر على هذا الموقف لمدة 5 ثوان.

كرر كل خطوة 10 مرات.

  • المشي على الرمال

لتنفيذ هذا التمرين:

اذهب إلى الشاطئ أو الصحراء أو أي مكان آخر به رمال حاول أن تمشي حافي القدمين لأكبر فترة ممكنة قم بزيادة المسافة ببطء بمرور الوقت لتفادي إجهاد عضلات القدم.

  • التقاط الرخام 

يساهم هذا التمرين على زيادة قوة عضلات القدم.

لتنفيذ هذا التمرين:

اجلس على كرسي وقدميك على الأرض ضع طبقاً فارغًا وآخر به 20 كرة على الأرض أمام القدم باستخدام إصبع واحد فقط التقط كل كرة وضعها في الطبق الفارغ.

كرر هذا التمرين بالقدم الأخرى.

  • تباعد اصابع القدم

لتنفيذ هذا التمرين:

اجلس على كرسي بظهر مستقيم مع وضع قدميك بلطف على الأرض افرد أصابع قدميك بعيداً عن بعضها دون الحاجة إلى الضغط استمري على هذا الموقف لمدة 5 ثوان.

كرر التمرين 10 مرات.

  • تمدّد إصبع القدم الكبير

لتنفيذ هذا التمرين:

اجلس على كرسي وقدميك على الأرض اجلب القدم اليسرى لتستريح على الفخذ الأيمن باستخدام الأصابع قم بمد إصبع القدم الكبير بلطف لأعلى ولأسفل وللجانب امسك إصبع القدم الكبير في كل مرة لمدة 5 ثوان.

كرر هذا التمرين 10 مرات قبل التحول إلى القدم الأخرى.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى