الرئيسية

تمارين زومبا أقوى تمرين لشد البطن وفعّال للغاية

فضلاً عن دورها في إنقاص الوزن، توفر تمارين الزومبا العديد من الفوائد الصحية يخبرك موقع “جمال المرأة” بفوائد تمارين الزومبا لشد البطن في التقرير التالي:

 

تمارين زومبا لشد البطن

فيما يلي بعض الفوائد التي تجعل من الزومبا تمرينًا مثاليًا لفقدان الوزن وتشجعك على دمجه في روتين التمرين اليومي:

 

1. التخلص من دهون البطن

تشغل تمارين الزومبا عضلات البطن الأساسية ومجموعات العضلات الرئيسية الأخرى، مثل عضلات المؤخرة، وأوتار الركبة، والعضلة ثلاثية الرؤوس، وعضلة الفخذ، وما إلى ذلك، والتي تحتاج إلى تعزيز إضافي. كما أنها تساعد على تقوية القلب والحصول على جسم منحوت. من المعروف أيضًا أن الزومبا تقلل الدهون في الجسم، وخاصة دهون البطن، وتساعد في بناء عضلات البطن دون استخدام أي معدات.

 

2. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

تعمل تمارين الزومبا على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية لأنها تزيد من معدل ضربات القلب وتخفض مستويات الكوليسترول وتحسن القدرة على التحمل. كما أنها تساعد في تحسين الحالة المزاجية والتحكم في التوتر. تقلل تمارين الزومبا أيضًا من خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل السكري والسكتة الدماغية وما إلى ذلك. من المعروف أن Zumba تتحكم في مرض السكري عن طريق زيادة مستويات الطاقة وخفض نسبة السكر في الدم.

 

3. حرق السعرات الحرارية والدهون

تمارين الزومبا تحرق الكثير من السعرات الحرارية في ساعة واحدة من التمرين. يعدّ تمرين HIIT Zumba تمريناً رائع لفقدان الوزن. يقلل من دهون البطن الحشوية الضارة. يمكن أن تؤدي ممارسة الزومبا لمدة 40 دقيقة إلى حرق 369 سعرًا حراريًا، متجاوزًا التمارين الأخرى مثل التمارين الرياضية، أو اليوجا القوية، أو الكيك بوكسينغ التي تتم لنفس الفترة الزمنية. يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أيضًا على مدة التمرين وعمرك وجنسك وشدة الحركات.

 

4. تحسين المرونة

تجمع تمارين الزومبا بين الرقص والتمارين الهوائية، وحركاتها تجعل الجسم أكثر مرونة، خاصة حول الوركين والخصر. حركات الزومبا عالية الطاقة، مثل القفزات والاندفاع، تشرك وتقوي عضلات الساق وتجعلها أكثر مرونة وتحسن تنسيق الجسم.

 

5. بناء كتلة عضلية قوية

تساعد ممارسة تمارين الزومبا بانتظام على تحقيق جسم أكثر تناسقًا ونحافة وصحة، حيث تعمل الحركات على إشراك كل عضلة تقريبًا وتساعد في بناء كتلة العضلات. تعمل تمارين الزومبا أيضًا على زيادة إنفاق طاقة الجسم وتقوية وشد الذراعين باستخدام الأوزان. يمكنك أيضًا الجمع بين الأوزان لبناء عضلات الساق والمؤخرة. تساعد الحركات المنخفضة والعالية الشدة على تنسيق الجسم كله، بينما تكون لطيفة على المفاصل.

اقرأ المزيد:

نصائح مفيدة للاسنفادة من الزومبا

لتحقيق أقصى استفادة من تمارين Zumba وزيادة فعاليتها، تأكد من اتباع النصائح التالية:
  • أداء الحركات بشكل صحيح.
  • اتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتينات الخالية من الدهون وقليل الكربوهيدرات.
  • اشرب كمية كافية من الماء.
  • تجنب تناول الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية.
  • أدخل المزيد من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه في نظامك الغذائي.
  • تناول وجبة خفيفة صحية كل ثلاث إلى أربع ساعات.

*المصدر:Olivaclinic.com

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى