علاج تكبير الثدي عند الاطفال الذكور

المظهر الخارجي من أهم الأمور التي يهتم بها الرجال ، فهل يعتبر تكبير الصدر عندهم مملاً؟ تعرف على المزيد في هذا المقال عن أهم أسباب تضخم الثدي لدى الأطفال الذكور وكيفية التخلص منها.

غالبًا ما يُلاحظ تضخم الغدة الثديية عند الرجال ، أو ما يسمى التثدي عند الذكور ، والذي يمكن أن يكون في أحد الثديين أو كليهما معًا ، مما يتسبب في عدم الراحة ومشاكل نفسية للرجال ، على الرغم من أن هذه ليست مشكلة خطيرة. وهنا أسباب الثدي تضخم الأطفال الذكور وأهم الأعراض.

أسباب تكبير الثدي عند الذكور

تضخم الثدي عند الرجال وخاصة عند الأطفال له أسباب عديدة من أهمها:

التغيرات في الهرمونات

يعتبر التغير الهرموني من أهم أسباب تضخم الثدي عند الأطفال الذكور ، وتلعب الهرمونات دورًا مهمًا في أجسامنا حيث أن هرمون التستوستيرون مسؤول عن خصائص الذكور مثل نمو اللحية وشعر الثدي ، وعلى مستوى الإناث يتحكم الإستروجين في خصائص الإناث مثل نمو الثدي.

مستوى هرمون التستوستيرون أعلى من مستوى هرمون الاستروجين عند الرجال. إذا كان هناك خلل في النسب المتوازنة للهرمونات في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تكبير الثدي عند الرجال.

عمر الطفل

تختلف ظاهرة تضخم الثدي عند الذكور باختلاف أعمارهم. يولد الأطفال حديثو الولادة بأثداء متضخمة بسبب ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين في أمهاتهم. عادة ما يزول هذا التوسيع في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

في سن البلوغ ، تحدث تغيرات هرمونية ، وهي أكثر الأعمار شيوعًا في تضخم الثدي عند الذكور ، وغالبًا ما يزول التضخم أو التثدي في غضون 6 أشهر إلى عامين.

بعض مشاكل التغذية

يمكن أن تؤثر بعض العوامل الغذائية المحتملة على حجم الثدي عند الأطفال الذكور ، مثل سوء التغذية والمجاعة ، حيث تعمل على اختلال مستوى هرمون التستوستيرون ، والذي يبدأ في الانخفاض مع استقرار مستوى هرمون الاستروجين في الثدي.

الأدوية والأعشاب

يمكن أن ترتبط الأدوية مثل المضادات الحيوية والأدوية والأعشاب الأخرى مثل شجرة الشاي بتكبير الثدي عند الذكور لأنها تعمل على اختلال التوازن الهرموني في الجسم.

زيادة الوزن

زيادة الوزن مرتبطة بزيادة هرمون الأستروجين الأنثوي ، والذي بدوره مسؤول عن التحكم في حجم ونمو الثديين ، لذا فإن زيادة الوزن تؤدي إلى تضخم الثديين عند النساء.

بعض المشاكل الصحية

يمكن أن يصاب الرجال المصابون بأمراض معينة بتضخم الثدي مثل أمراض الكبد المزمنة والفشل الكلوي وفرط نشاط الغدة الدرقية.

أعراض تكبير الثدي عند الأطفال الذكور

بعد التعرف على أسباب تضخم الثدي عند الأطفال الذكور ، إليك أهم الأعراض التي يعاني منها الطفل عند تضخم الثدي

  • تورم أحد الثديين أو كليهما.
  • قد يكون لمس الثدي مؤلمًا في بعض الأحيان.

علاج تكبير الثدي عند الاطفال الذكور

غالبًا ما تزول عملية تكبير الثدي عند الأطفال الذكور من تلقاء نفسها بمرور الوقت ، ولكن إليك بعض النصائح للحد من ظاهرة تكبير الثدي عند الأطفال الذكور بعد استشارة الطبيب المسؤول:

  • ضع الكمادات الباردة على الثديين المتورمين والبقع المؤلمة.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي يمكن أن تزيد من تضخم الثدي أو الأدوية التي تسبب اختلال التوازن الهرموني.
  • انتبه إلى تغذية طفلك وتأكد من أن تغذيته صحية.
  • إذا كانت هناك أي مشاكل صحية ، فاستشر الطبيب لتحديد مدى المشكلة ومنعها من التطور.
  • الجراحة ، وهي من أحدث الحلول التي يمكن اللجوء إليها ، والغرض من استخدامها هو تخفيف المضاعفات النفسية الناتجة عن تكبير الثدي عند الأطفال الذكور واستعادة المظهر الطبيعي للثدي حتى لا تشعر بأي إزعاج أو إزعاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى