كيفية تقوية العلاقات خلال فترة الخطوبة؟

فترة الخطوبة هي من المراحل التي يمر بها الاشخاص ما قبل الزواج ، يتم خلالها المعرفة والصلح بين الشريكين ، لذلك يمكن اعتبارها من أهم المراحل التي يمرون بها في حياتهم ، والتي ستؤثر عليهم وتحدد طبيعة علاقتهم في وقت لاحق. يقول الدكتور مدحت عبد الهادي الخبير في العلاقات الأسرية: “إن فترة الخطوبة هي عندما تكون العواطف والمشاعر في ذروتها ، بحيث يمر كل طرف بأجمل قصة حب ولحظات. أكثر إمتاعًا ، ولكن للأسف أشخاص عديدة يتجاهلون أهمية فترة الخطوبة. من اكتشاف شخصية الشريك وما إذا كان لائقًا للزواج أم لا ، والمغازلة وفقًا للعادات الاجتماعية هي فترة ما قبل الزواج ، يتعرف خلالها الطرفان على بعضهما البعض في محاولة لفهم بعضهما البعض واكتشاف بعضهما البعض، أخلاقهم وشخصيتهم وصفاتهم وسلوكهم.

الخطوبة له أهمية كبيرة

المعرفة الحميمة: غالبًا ما تكون العلاقات بين الناس سطحية ، ولكن عندما تحدث المشاركة تكون الأمور مختلفة ، يحتاج الشركاء إلى معرفة بعضهم البعض عن كثب ، مما يساعد على تقوية العلاقة وزيادة رغبة كلا الطرفين في الترابط.

الكشف عن العيوب: الهدف الأساسي من فترة التودد هو الكشف عن عيوب كل شريك ومحاولة تصحيح تلك العيوب حتى يتمكنوا من التعايش معها ، ولكن إذا تم رفض أي عيوب ، فسيكون الشريك قادرًا على التراجع إلى الوراء.

معرفة كلتا العائلتين: تسمح فترة الخطوبة للعائلتين بالتعرف على بعضهما البعض وتعزيز علاقات القرابة بينهما لتصبح أسرة واحدة ، وخلال فترة الخطوبة ، سيتعرف كل شريك على عادات الأسرة ونمط الحياة.

التحضير ليوم الزفاف: تتيح فترة الخطوبة الوقت لكل شريك ليقرر كيف سيتم التحضير ليوم الزفاف ، بحيث يتضافر جهودهم لتجهيز بيت الحياة الزوجية والعمل على اختيار مكان الزفاف وتفاصيل أخرى تساعد على تقوية العلاقة بينهما.

ناقش موضوع المستقبل: خلال فترة الالتزام ، يُسمح لكل طرف بمناقشة بعض القضايا المستقبلية ، أي من سيتخذ القرارات المصيرية؟ هل سيكون أحدهم هو الوحيد الذي يتخذ القرارات الحاسمة في الحياة ، أم سيكون نتيجة مناقشة مشتركة بين الشريكين؟ ستسمح هذه المناقشات للشخص بالتحقق من توافق العلاقة.

اتفقوا على تقسيم العمل: الحياة ليست كما كانت من قبل ، والآن نحن في عصر المساواة ، لذلك من الطبيعي مناقشة موضوع تقسيم العمل خلال فترة الخطوبة لتجنب أي مشاكل ، والتأكد من معرفة رأي الشريك في موضوع الإنجاب.

كيفية تقوية العلاقات خلال فترة الخطوبة؟

تقوية العلاقات خلال فترة الخطوبة
تقوية العلاقات خلال فترة الخطوبة

أقرأ: المدة المثالية لفترة الخطوبة

يقر كل من الرجال والنساء أن موسم الخطوبة هو أفضل ما في حياتهم ، لذلك يجب أن تفعل كل ما في وسعك لتقوية علاقتك مع شريك حياتك حتى يؤدي حبك إلى زواج سعيد. الحب هو الأساس. إذا وجدت الحب ، فسيكون من الأسهل عليك المضي قدمًا في طريق الزواج. ومع ذلك ، تأكد من وعد شريكك أنك ستستمر في حبه، وأعدها بعدم الخيانة والولاء ، وأخبرها أنك ستحافظ على مشاعر الحب الصادق إلى الأبد.

احرصي على ترك مجال الحرية لشريكك ، ولا تتمسك به طوال الوقت حتى لا ينقصه مشاعر الشوق لك ، بل اجعله يبحث عنك دائمًا ، فهذا سيساعد على توطيد العلاقة معه ، وتزيد من مشاعر الحب والعشق.

حاولي إدخال التجديدات والتغييرات الإيجابية في علاقتك حتى لا تقع في فخ الملل والروتين ، وأسعى لإدخال روح الدعابة والمرح في محادثاتك ، وتجنب الجدية المفرطة ، انخراطك في هذا الأمر سيضمن توطيد العلاقة معه.

يجب أن تتجنب النقد والملاحظات الموجهة باستمرار ، لأن هذا ينفر الشريك ، وفي المقابل احرص على التعبير عن رأيك في شيء بطريقة لطيفة ولباقة ، فهذا سيساعد على زيادة مشاعر الاحترام والحب بينكما.

اجعل شريكك يشعر أنك تثق به ، وتأكد من استحالة إيذائك أو خيانتك ، فهذه الأشياء ستقوي مشاعر الحب بينكما ، فضلًا عن حقيقة أن الثقة هي سر العلاقات الناجحة.

يجب التأكيد على مهارات الاتصال بين الخطيبين ، حيث أنه من المنطقي في أي علاقة أن تكون لغة الحوار بين الشريكين متاحة ، على سبيل المثال ، مشاركتهم المتبادلة في جميع جوانب حياتهم ، وتحديد الهوايات والاهتمامات الشخصية ، لذا التحدث معًا بشكل مستمر وفي مواضيع مختلفة.

أقرأ: نصائح للبنات في فترة الخطوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى