تفعيل الاستعلام عن المنحة القطرية لدفعة شهر أكتوبر 10- 2021

أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الأربعاء، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في القطاع بدءًا من يوم غد الخميس.

وأوضح العمادي في تصريح صحفي له، أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 95 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

تفعيل الاستعلام عن المنحة القطرية لدفعة شهر أكتوبر 2021

قال مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أنه من المقرر أن يتم البدء خلال هذا الأسبوع في تقديم مساعدات نقدية إنسانية لبعض العائلات في قطاع غزة، بدعم من دولة قطر، دون تحديد الموعد الفعلي لعملية الصرف.

وكان قد قال المسؤول في المكتب – فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة شهاب، إنه من المقرر أن تستفيد من المساعدات النقدية بدعم من قطر قرابة 95 ألف عائلة في قطاع غزة خلال أيام.

وأضاف أن عملية الصرف ستتم وفق الآلية التي تمت خلال الشهر الماضي عبر أماكن صرف معتمدة ومحددة تم الاتفاق عليها بين الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي والسلطة الفلسطينية، بدعم من قطر.

وأوضح أنه لا توجد مشكلة في عملية صرف المساعدات النقدية، وستصل رسائل للمستفيدين توضح تاريخ ومكان الاستلام بالتحديد.

وأضافت مصادر لموقع جمال المرأة أن المواطنين الذين لم يستلموا المنحة القطرية هذا الشهر، هذا لا يعني أنه تم شطب أسمائهم من كشوفات المنحة القطرية، ومن المتوقع أن يستلموا المنحة القطرية الـ “100” دولار الشهر القادم.

وأشارت المصادر: أن عدد المواطنين المسجلين للمنحة القطرية لدى الجهات المتختصة قرابة 160 ألف أسم وأن عدد المواطنين الذين أستلموا المنحة القطرية هذا الشهر  قرابة الـ 100 ألف أسم، الأمر الذي أدى إلىا عدم أستلام بعض المواطنين منحة قطرية هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى