تفسير حلم الضرب في المنام بالتفصيل

ما هو تفسير ابن سيرين لحلم الضرب، حيث أن مشاهدة الضرب في المنام عادة ما تشير على ميزة إذا لم يكن الضرب مؤلمًا، وهناك مؤشرات مختلفة على مشاهدة الضرب، حسب العديد من الاختلافات، مثل موقع الضربات في الجسد، سبب الضربات، ومن يضربك أو يضرب شخصًا أمامك وحالة الحالم، وسوف نتابع تداعيات مشاهدة الضربات لابن سيرين أو ابن كثير أو ابن شاهين أو الإمام الصادق.

تفسير الضرب على الظهر في المنام:

الضرب في المنام
الضرب في المنام
  1. إن ضرب الرجل بالسوط يشير على الموعظة والهداية، وإذا قطع السوط فهو يشير على رحيل السلطان أو فقد الوظيفة، ومن يشاهد أنه يصطدم بدابته فهذا يشير على أن هذا الإنسان يدعو الى الله.
  2. فقال بن سيرين أنه أتت له سيدة وشاهدت في الحلم أنها قتلت زوجها، فقال لها إنك تدعو زوجك للمعصية، فقالت: نعم أنت على حق.
  3. جاء شخص وقال له: “شاهدتني أقتل طفلاً صغيراً وتم شواءه في الحلم، أخبره ابن سيرين أنك ستؤذي هذا الولد، وتدعو بالسوء، وسيطبع أوامرك.
  4. الصفع على الظهر يشير إلى الدعم والوقوف بجانب الضحية أو دعم الطفل.

تفسير حلم الضرب على ظهر المرأة المتزوجة:

إذا شاهدت المرأة أن زوجها قد ضربها فهذا يشير على فائدة زوجها لها وحبه الكبير لها، الصفع على الظهر يشير على النفقة والنسل الصالح.

تفسير حلم ضرب الولد على يده:

من ترجمة ابن سيرين لضرب الأرض، رحلة لقول تعالى: “وآخرون يضربون الأرض” إذا كان أعزب أو يرغب أن يتزوج، فهذا المشهد يشير على أنه سيتزوج قريباً، في هذه الحالة يتم عبور الأرض مع المرأة، والضرب بالأرض أو الحفر هو إخصاب البكر والفول الذي يحفر به الذكر الأرض، وقذارة الأرض هي مال الزوجة أو دم عذريتها، إن ضرب الولد باليد يشير على النصيحة والتعليم.

تفسير ضرب الأم لابنها في الحلم:

  1. إذا شاهد الابن أنه يضرب أحد والديه، فقد يشير على فائدة ونفقة لهما، أو قد يشير بالعكس على العصيان، وإذا شاهدت الأم أنها تضرب ابنها أو ابنتها فهذا يشير على فائدة مالية أو نصيحة واهتمام.
  2. إذا كان الأب أو الأم من بين المتوفين، فتدل على نفع الابن أو البنت في وراثة الممتلكات المادية مثل المال والعقار والأرض والمشاريع وغيرها.

والدتي المتوفاة تضربني في الحلم:

رؤية أم متوفاة في الحلم تضرب ابنها أو ابنتها دلالة على الإرث الذي تركته ويستمتع به الابن، وقد تدل على عصيان هذا الابن أو البنت وغرورته عن شريعة الله، وقد تكون هذه الرؤية إنذارًا له حتى يعود إلى الصراط المستقيم ويبتعد عن وسائل الترفيه والسيئات وارتكاب الذنوب والمعاصي.

تفسير ضرب الطفل على الوجه:

إذا كانت الضربة على وجهه ولمست عينه، فهذا يشير على اتجاه الطفل وبره، وللضرب مزايا في حالة المعتدي والمضرب، فيشير على الاتجاه والميزة والمصلحة بين الطرفين.

تفسير ضرب انسان ما كف:

يشير الضرب بالكف أو اليد إلى أن الحالم يستغل المعتدى عليه، ويمكن أن يكون عملاً مشتركًا يهدر الكثير من المال، أو يمكن أن يكون جمع الأموال بدون تعب.

تفسير ضرب انسان بالحذاء في الحلم:

الضرب في المنام
الضرب في المنام

مشاهدة انسان يضرب بالحذاء هي واحدة من الرؤى غير السارة وتشير إلى الكلمات البذيئة على الحالم إذا كان هو الذي يتعرض للضرب، أما إذا ضرب الإنسان في الحلم فهذا يشير على سوء تصرف الحالم، والضرب بالعصا أمر سيء ويشير على ترك العمل أو الدراسة، وضرب الموتى للاحياء يشير على اقتراب الحي من الله وطاعته واستقامته لوصايا الله.

يسرنا أن نستقبل استفساراتكم في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى