رياضة

تفاصيل قميص أمير قطر الوالد.. ظهر مع الشيخ تميم في افتتاح المونديال

منذ وقت ليس ببعيد، تم افتتاح مونديال قطر 2022 بحضور أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثان ، ووالد أمير البلاد حمد بن خليفة، مع مجموعة من القادة ورؤساء رفيعي المستوى من مختلف دول المنطقة. العالمية.

قميص حمد بن خليفة

في بداية الافتتاح بثت قناة “بي إن سبورتس” مقطع فيديو تاريخي يظهر فيه الأب حمد بن خليفة آل ثاني في مقتبل العمر وهو يلعب كرة القدم برفقة مجموعة من أصدقائه، في أحد بوادي قطر.

ويظهر الشيخ حمد في الفيديو الذي تم تصويره قبل نصف قرن بجانب مجموعة من أقرانه وهم يمارسون كرة القدم على أرضية ترابية وهم سعداء للغاية وكأنهم يمتلكون العالم في هذه اللحظات الجميلة.

وكشف الفيديو مدى تفاني الشعب القطري وقادته بلعبة كرة القدم، الأمر الذي دفع الدولة الخليجية للعمل على تطوير اللعبة في البلاد، على مر السنين.

بل على العكس، فقد جعلتها من أهم الرياضات في الدولة ومنطقة الخليج العربي، بحيث يشهد عام 2022 تأويل النشيد القطري لأول مرة في تاريخ نهائيات المونديال.

وبعد أن اقتصرت استضافة البطولات الكبرى على دول أوروبية وأمريكية، ارتقت دولة قطر إلى مستوى التحدي واستطاعت جذب الكثير من البطولات الكبرى في مختلف الرياضات.

الترحيب أخيرًا بأعظم منتدى كروي في العالم وهو كأس العالم 2022، في إصدار استثنائي من جميع النواحي، ولأول مرة في منطقة الشرق الأول، في سابقة عربية وإسلامية أذهلت ملايين الناس.

 

أمير قطر الوالد يوقع على القميص

اليوم، بعد أكثر من خمسين عامًا على فيديو كليب والد الأمير وهو يمارس كرة القدم، حضر الشيخ حمد بن خليفة مساء اليوم الأحد حفل افتتاح نهائي مونديال قطر 2022 في استاد البيت، وشهد تحقيق حلم كامل.

في لقطة ربطت الماضي بالحاضر، ظهر الأمير حمد يوقع بخط يده على نفس القميص الذي لعب به في الماضي.

وأحضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد هذا القميص معه في حفل الافتتاح تقديراً لجهود والده الشيخ حمد بن خليفة في ترسيخ ثقافة العمل الجاد والاجتهاد والمثابرة  وراء الحلم مهما بدا ذات يوم بعيدا، وهو اليوم واقع قد تحقق.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى