أخبار الخليج

تفاصيل فعاليات موسم جدة 2022 مايو المقبل

تفاصيل فعاليات موسم جدة 2022 مايو المقبل من الأسئلة الشائعة في الساعات القليلة الماضية، حيث كشف المركز الوطني للفعاليات عن انطلاق “موسم جدة 2022” في نسخته الثانية في بداية شهر مايو المقبل، ويستمر حتى شهر يونيو، ومن المتوقع الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد يوم السبت 9 أبريل وتفاصيل عن أعداد ومجالات الأنشطة للموسم.

 

هوية موسم جدة 2022 في نسخته الثانية

يأتي انطلاق موسم جدة لهذا العام بهوية ورؤية جديدة تعبر عن التنوع الثقافي للمدينة، وتعدد مكوناتها التاريخية والسياحية والثقافية والترفيهية، تتميّز بها، وتوفير مختلف الخيارات لسكان عروس البحر الأحمر وزوارها من جميع الأعمار، وإبراز مدينة جدة كوجهة سياحية دائمة في المنطقة.

يهدف مركز الفعاليات الوطنية إلى تحقيق أهداف التنمية والرؤية الاقتصادية للمملكة 2030 من خلال تطوير قطاع الفعاليات في جميع مجالات الترفيه والرياضة والسياحة والثقافة، وتقديم فعاليات جذابة تعزز ازدهار الاقتصاد الوطني وحيوية المجتمع.

يشار إلى أن موسم جدة الذي يقام في نسخته الأولى، هو واحد من 11 مهرجانًا تم إطلاقها في إطار مبادرة مواسم السعودية 2019، والتي تحتفل بها المملكة على مدار العام، واستمرت في تحقيق مكاسب ونجاحات على مختلف المستويات.

يهدف موسم جدة إلى إلقاء الضوء على جدة وإدراجها في المجتمع العالمي وجعلها عاصمة السياحة والترفيه في المملكة، بالإضافة إلى تقديم أفضل الفعاليات الترفيهية والسياحية العالمية والثقافية المتنوعة.

تُعرف مدينة جدة بأنها وجهة رئيسية للأنشطة البحرية والبحرية لسكانها وزوارها، ولهذا السبب عُرفت بعروس البحر الأحمر. ولعل أهم ما يميز جدة عن باقي مدن المملكة أنها ملتقى ثقافات مختلفة وطبيعتها البحرية الغنية، بالإضافة إلى تاريخها العريق الذي يزيد عن ثلاثة آلاف عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى