المملكة السعودية: إطلاق أول تطبيق إلكتروني لتقديم تأشيرات الحج والعمرة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إطلاق تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين من خلال استخدام الهواتف الذكية، وذلك في إطار جهود حكومة المملكة الدائم والمستمر للتسهيل على الحجاج والمعتمرين.

وكشفت وزارة الخارجية السعودية أن الطلب بدأ من قبل الشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر، والتي ستساعد العديد من المتقدمين للحصول على تأشيرات الحج والعمرة في البلدان التي سيتم إطلاق الطلب الجديد فيها.

يتيح تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين تسجيل الخصائص الحيوية لموقعهم عبر الهواتف الذكية، حيث لن يضطروا إلى استشارة مراكز إصدار التأشيرات.

كما أوضحت الخارجية السعودية أنه بمجرد قدوم الحجاج والمعتمرين إلى المملكة العربية السعودية، فإنهم سيقومون فقط بعمل مطابقة دون الحاجة إلى إعادة تسجيل السمات الحيوية الخاصة بهم، مما سيسهل بشكل كبير عملية دخولهم عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية التي سيقدمون عن طريقها.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الأولى التي تستخدم تطبيق تسجيل الخصائص الحيوية لمن يرغب في الحصول على تأشيرات من خلال استخدام الهواتف الذكية.

من ناحية أخرى، أعلنت جوازات السفر السعودية مؤخرًا عن إمكانية التقدم بطلب للحصول على تصاريح سفر لحالات تشمل الإقامة الدائمة في الخارج، واستمرار مرافقة مواطن يتلقى العلاج في الخارج، ومواطن متبرع بأعضاء لأقاربه يتلقون العلاج في الخارج.

طلبت المديرية العامة للجوازات من الراغبين في الاستفادة من الخدمة الوصول إلى المنصة الإلكترونية “أبشر”، ثم اختيار “خدماتي”، ثم “الجوازات”، ثم “تواصل”، ثم اختيار العنوان “تصارغيح السفر الاستثنائية”. ثم اختر الخدمة الرئيسية “تصاريح مغادرة المواطنين للدول المعلق السفر لها استثنائيًا”، واختيار الخدمة الفرعية إحدى الحالات المحددة، وفق الشروط الموضحة بالموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى