3 تطبيقات يوغا الضحك لأجهزة أيفون وأندوريد.. فعّالة لراحة الجسم والنفس

“يوغا الضحك” هي تمرينات طوّرها الطبيب الهندي الدكتور مادان كاتاريا، بدعم من زوجته مادري، والتي تجمع بين الضحك وتمرينات التنفس المتعلقة باليوغا (براناياما)، وتلعب دورًا في تزويد الجسم والدماغ بالمزيد من الأُكسجين، الأمر الذي يجعل المرء يشعر بالحيوية والصحة. الضحك معدٍ كما يُقال، وهو يقدّم عددًا من الفوائد المثبتة علميًّا، أبرزها: تقوية جهاز المناعة، والقضاء على التوتّر، ومن “الأكل الانفعالي”، وهو يحاكي “عقارًا فعّالًا رخيص الثمن”. بمساعدة تطبيقات الهاتف المحمول الآتية، ويمكن للمرء التعرّف على “يوغا الضحك”، وممارسة تمريناتها في يومياته، بغض النظر عن مدى انشغال جدوله الزمني.

3 تطبيقات لأجهزة أيفون وأندوريد

تطبيق Let's Laugh

تطبيق Let’s Laugh عبارة عن تعليمات صوتيّة لتمرينات يوغا الضحك (الصورة من موقع appadvice.com)Let’s Laugh: يمكن ممارسة تمارينات يوغا الضحك المقدّمة من خلال التطبيق المتواجد على أجهزة أيفون وأيباد التي يُشغّلها نظام “آي أو اس” بنسخة 8.0 فالأحدث منها، والهواتف التي يشغّلها نظام “أندرويد”، في أي مكان، على سبيل المثال في السيارة أو الغرفة… مع الجدير بالذكر أن التمرينات عبارة عن تعليمات صوتيّة، باللغة الإنجليزيّة، موزّعة بطريقة من السهل العثور عليها من قبل المستخدم، بحيث يكون قادرًا على أن يرتّب بعضها في قائمة مفضّلة.
Laughter Yoga University: أطلقت “جامعة يوغا الضحك” تطبيقها الخاص بها للأجهزة التي يشغّلها نظام الـ”أندرويد” أو الـ”آي أو إس”، والذي يبقي المستخدم على اطلاع على أنشطة يوغا الضحك حول العالم، والمنتشرة في دول تربو عن السبعين. التطبيق مليء بالنصوص ومقاطع الفيديو حول البرامج التدريبية، وهو يعلّم تمرينات يوغا الضحك عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو. يقف وراء التطبيق، الطبيب العام مادان كاتاريا، وهو مولود في مومباي، ومؤسّس يوغا الضحك في العالم منذ العام 1995.

fpLaugh: هذا التطبيق المتاح على الأجهزة التي يُشغّلها نظام الـ”آي أو اس” لن يسمح لمستخدمه بالضحك بمفرده، لكن الأخير يمكنه إنشاء صفحة خاصّة به على التطبيق، ومشاركة المعلومات المتعلقة بـ”نادي يوغا الضحك” الذي ينتمي إليه. التطبيق ملي بالتمرينات التي تقوي جهاز المناعة، والتي يمكن ممارستها في المنزل، وبالمجموعات التي تمارس هذه التمرينات التي تفيد الجسد والنفس.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى