تطبيقات مجانية لتعليم الأطفال

تطبيقات التعلم هذه مناسبة للأطفال من جميع الأعمار. يمكن للأطفال التعلم بوتيرة تناسب سنهم ومستوى فهمهم. إنها تثير فضول الأطفال وتجلب لهم المتعة ، وكثير منها يستخدم في الفصول الدراسية من قبل معلمي المرحلة الابتدائية.

1 – تطبيق Funbrain Jr

تطبيق Funbrain Jr
تطبيق Funbrain Jr

يعد Funbrain Jr خيارًا رائعًا للأطفال للاستكشاف والتعلم. مليء بالألعاب ومقاطع الفيديو التفاعلية، هذا التطبيق مثالي لطفلك في سن ما قبل المدرسة. إنه مجاني، ولكن هناك عمليات شراء داخل التطبيق.

 

2 – تطبيق Fact Monster

تطبيق Fact Monster
تطبيق Fact Monster

تتراوح بين الألعاب التعليمية ومقاطع الفيديو حول الموضوعات، وتشمل العلوم وفنون اللغة والرياضيات وما إلى ذلك. تساعد Fact Monster الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وما فوق في أداء واجباتهم المدرسية.

3 – تطبيق Poptropica

تطبيق Poptropica
تطبيق Poptropica

تتيح هذه اللعبة المجانية للأطفال اللعب مع الأصدقاء في بيئة آمنة. من خلال إنشاء الصور الرمزية الخاصة بهم للمتعة، يعد هذا التطبيق رائعًا للأعمار من 6 إلى 12 عامًا، وهو مخصص لنظامي التشغيل Android و iOS.

4. تطبيق Coolmath

تطبيق Coolmath
تطبيق Coolmath

يحتوي Coolmath على ألعاب وأنشطة رياضية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 13 عامًا لتدريب الدماغ، حيث يلتقي المنطق والتفكير بالمرح والألعاب. لا تحتوي الألعاب على عنف، فهناك الكثير من التحديات التي ستجعلهم يدربون عقولهم خلف الزومبي الطائر، والدب الذي يحب ركوب الدراجة النارية، وأكثر من ذلك بكثير! هذا التطبيق مخصص لنظامي التشغيل iOS و Android.

5 – تطبيق Khan Academy Kids

تطبيق Khan Academy Kids
تطبيق Khan Academy Kids

يعد تطبيق Khan Academy Kids أحد أكثر تطبيقات الرياضيات شيوعًا، للأعمار من سنتين إلى ثماني سنوات. تم تطويره بالتعاون مع خبراء التعلم في جامعة ستانفورد ويتماشى مع إطار التعلم المبكر، ويركز على المهارات العاطفية والاجتماعية للطفل.

6- تطبيق مدرسة الأسماك

تطبيق مدرسة الأسماك
تطبيق مدرسة الأسماك

إلى جانب الأسماك، يعلم هذا التطبيق طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة عن الأحرف والأرقام والأشكال والألوان والمباريات والمزيد. تشكل مجموعات الأسماك ذات الألوان الزاهية الحروف والأشكال والأرقام من 1 إلى 20 ويمكن لطفلك أن يجعل الأسماك تسبح من خلال القيام بأشياء ممتعة بمجرد لمسة وانزلاق. هذا التطبيق مخصص لأجهزة Android و iOS.

7 – تطبيق PBS Kids Game

تطبيق PBS Kids Game
تطبيق PBS Kids Game

 

أنشأت PBS المئات من الألعاب بناءً على شخصيات من عروض الأطفال الشهيرة، ويقومون بتدريس الرياضيات باستخدام Peg + Cat. استكشف قوى المخلوقات مع الأخوين كرات. أو مغامرة فضائية مع Kids Ready ، Jet Go! إذا كان طفلك يستمتع ببرامج PBS، فسيحب التعلم مع شخصياته المفضلة. هذا التطبيق مثالي للأعمار من عامين وما فوق وهو مخصص لنظامي التشغيل Android و iOS.

8 – تطبيق NASA Viz

NASA Viz هي أروع طريقة لاستكشاف آخر الأخبار والقصص حول الأرض والشمس والكون. يقدم التطبيق صورًا فضائية مذهلة ومقاطع فيديو ورسوم متحركة، مما يسهل فهم المفاهيم الصعبة. سيحب الأطفال الأكبر سنًا الغوص في كل ما يقدمه هذا التطبيق بمفردهم، ويمكن لأطفالك البدء في استكشاف الكواكب والنجوم بمساعدتك. هذا التطبيق مثالي للأعمار من 7 سنوات وما فوق وهو مخصص لنظام iOS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى