تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز

تدل مجموعة البحث العلمي إلى أهمية تطبيقات الأجهزة المحمولة للألعاب الذهنية المصممة للبالغين، للحفاظ على نشاط الدماغ، وبالتالي المساهمة في بناء خلايا دماغية جديدة وإجراء اتصالات جديدة في الدماغ، خاصة مع تقدم العمر، فيما يلي 4 تطبيقات ممتعة لتدريب العقل.

تطبيقات الجوّال
تطبيقات الجوّال

Elevate هو تطبيق يسمح للاعبين بتصميم برنامج تدريب عقلي شخصي خاص به (صورة من المدونة الرسمية للتطبيق).

Elevate: وهو برنامج تدريب عقلي يؤدي إلى تحسين انتباه اللاعب ومهارات الذاكرة والرياضيات، ضمن هذا الإطار، يمكن لكل لاعب تصميم برنامج التدريب الشخصي الخاص به، وتعديله مع مرور الوقت ومع زيادة مهاراته، من أجل الحصول على أقصى النتائج المرتبطة بتحسين المهارات، والمهارات المعرفية المتعلقة بالإنتاجية والثقة بالنفس.

لاحظ أن التطبيق متاح مجانًا، في إصدار تجريبي، على App Store و Google Play.

Lumosity: هو من أكثر تطبيقات ألعاب تدريب المخ انتشاراً، وهي مجموعة من الألعاب المعرفيّة والأكاديمية المجهزة لتعزيز الذاكرة العاملة وتعزيز العقل وزيادة المقدرة على الانتباه للأشياء التي تساهم اللاعب في حلّ المهمات المطروحة.

لاحظ أن التطبيق متاح مجانًا على App Store و Google Play.

Fit Brains Trainer: يزيد التطبيق من الذاكرة والانتباه والسرعة الذهنية، من خلال أكثر من 360 لعبة وألغاز، مع نسب أكثر صعوبة كلما تحسنت.

لاحظ أن التطبيق متاح مجانًا على App Store و Google Play.

الذروة: عدد من الألعاب للكبار، تهدف إلى تحسين مهارات المخ، مثل: الذاكرة وحل المشاكل وصقل اللغة والتعرف على الأجاسيس، تشمل كل الألعاب على معلومات، ولكن بعضها غامض أو بعض التفاصيل الأساسية، ولا تظهر الأخيرة إلا في “أدلة” تظهر بعد اللعب والتسجيل.

لاحظ أن التطبيق متاح مجانًا في متاجر “iTunes” و “Google Play”، بالإضافة إلى عدة إصدارات مدفوعة منها اشتراك عائلي شهري يتيح للمستخدم إضافة ما يصل إلى خمسة أفراد من عائلته أو أصدقائه في المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى