طرق فعالة لتسكين وجع الحروق للأطفال في المنزل

من المرجح أن يصاب الأطفال، سواء من كدمات أو جروح أو حروق، والتي غالبًا ما يصابون بوخز الحديد أو ملامسة فرن الغاز الساخن، أو بسبب انسكاب إبريق الشاي عليهم. علاجات مهمة لحروق المياه بعد التشاور مع الأطباء والخبراء.

أنواع الحروق

حروق سطحية
حروق سطحية

حروق الدرجة الأولى: تسبب أضرارًا طفيفة للجلد، وتسمى أيضًا “الحروق السطحية”. يؤثر على الطبقة الخارجية من الجلد، ويسبب هذا النوع من الحروق ألمًا واحمرارًا والتهابًا خفيفًا للجلد أو تورمًا في الجلد.

حروق الدرجة الثانية: وهي أكثر خطورة لأن الضرر ينتشر إلى الطبقة العليا من الجلد، اي الأدمة. يتسبب هذا النوع من الحروق في التهاب واحمرار الجلد، ويستغرق وقتًا أطول للشفاء، تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

حروق الدرجة الثالثة: وهي أخطر حروق، حيث ينتج عنه ضرر كبير ويؤثر على طبقات الجلد المختلفة. في حالة حدوث هذا النوع من الحروق، يجب التوجه إلى الطبيب لتلقي العلاج اللازم قبل أن تتفاقم خطورة الإصابة.

علاجات الحروق المنزلية من الدرجة الأولى

هذه مواد بسيطة يمكن العثور عليها في كل بيت أو حديقة، وعلى كل أم أن تتأكد من توافرها واستخدامها في أوقات الخطر لا قدر الله.

نبتة الألوفيرا

الأوليفيرا
الأولوفيرا

وهو الصبار، وهو من أفضل الأدوية الطبيعية لعلاج الحروق السطحية التي يسببها الماء الساخن. في حالة الحرق، يوصى بقطف عدة أوراق سميكة من نهاية نبات الصبار، واستخراج عصير الصبار من هذه الأوراق. يهدئ الحروق ويطهرها، ويضع هذا الجل السائل على الحرق، ويكرر العملية عدة مرات في اليوم، لتخفيف الألم الذي قد يعاني منه طفلك.

الخل

الخل مخدر لألم الحروق
الخل مخدر لألم الحروق

الخل علاج فعال لحروق الماء الساخن وأسباب أخرى. وذلك بسبب تركيبته التي تحتوي على مضادات الأكسدة وكذلك مطهر ومسكن للآلام. إذا كان طفلك يعاني من حرق، انقع قطعة قطن في الخل وضعها في مكان الإصابة.

العسل

العسل يشفي الجروح بسرعة
العسل يشفي الجروح بسرعة

العسل من أفضل العلاجات الطبيعية للحروق لأنه من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية. يوصى في حالة ملامسة الماء الساخن والتعرض للحروق بوضع القليل من العسل في مكان الإصابة مما يساعد على تخفيف الألم والشفاء بسرعة.

البطاطا

النشويات تمنع ظهور الانتفاخات
النشويات تمنع ظهور الانتفاخات

يمكن وضع شريحة من البطاطس فوق مكان الإصابة، حيث أن النشويات الموجودة في البطاطس الطازجة تعمل على تهدئة الألم وتخفيف الألم ومنع ظهور تورم الجلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى