أصحاب المخابز: تسعيرة جديدة للخبز بغزة هذا الأسبوع

أكد عبد الناصر العجرمي رئيس جمعية اصحاب المخابز، اليوم الاثنين، آلية من شأنها ضبط اسعار الطحين والخبز في قطاع غزة قبل نهاية الاسبوع الجاري.

وقال العجرمي في تصريح لراديو زمان المحلي إن ارتفاع سعر الدقيق نجم عن ارتفاع الأسعار عالميا، وقد قدمنا ​​كتابا إلى وزارة الاقتصاد بغزة بخصوص ذلك.

وأضاف العجرمي أنهم طلبوا من وزارة الاقتصاد تحديد سعر جديد للخبز والدقيق، مع انخفاض سعر الدقيق من 70 شيكل إلى 75 شيكل إلى حوالي 100 شيكل.

وأشار العجرمي إلى أنهم أبلغوا الاقتصاد بأن المعامل تتكبد خسائر فادحة بسبب ارتفاع أسعار الدقيق، الأمر الذي دفعها للمطالبة بتثبيت الأسعار.

وشدد العجرمي على أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تغييرا في سعر ووزن الخبز في قطاع غزة، مؤكدا أن الأقرب هو خفض الوزن والحفاظ على السعر كما هو.

اقرأ المزيد/

تشهد الأسواق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ارتفاعًا في أسعار بعض السلع الأساسية، مثل الأرز والسكر والدقيق والبقول، بحسب عدد من المواطنين.

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة أنها ستتخذ أقسى العقوبات وستضرب بقبضة من حديد جميع التجار الذين يتلاعبون بالأسعار ويحتكرون في قطاع غزة.

قال مدير عام الدراسات بالوزارة أسامة نوفل، إن ارتفاع أسعار بعض المنتجات الأساسية في قطاع غزة يرجع إلى ارتفاع الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار لم يقتصر على قطاع غزة، بل يشهد العالم زيادة في بعض السلع بسبب استمرار تأثير وباء كورونا على الاقتصاد العالمي بسبب صعوبات الإمدادات، ومعدل النمو المنخفض، وارتفاع أسعار الشحن، وتعطل سلاسل التوريد العالمية، وارتفاع أسعار الطاقة، وأهمها النفط الغاز والفحم، وتغير المناخ يؤثر على إنتاج الدول المنتجة للغذاء، وأهمها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن الاقتصاد الفلسطيني، ولا سيما قطاع غزة، تأثر بتأثيرات عالمية، إضافة إلى بعض التحديات الخاصة بالاقتصاد الفلسطيني، ومنها الحصار المالي والاقتصادي المفروض على القطاع منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى