معلومات تقنية

تحميل كتاب ربيع الأندلس pdf مجانًا برابط مباشر

كتاب ربيع الأندلس يعد من أهم الكتب والروايات في الأدب العربي، حيث أن الكاتب يصف كتاب ربيع الأندلس بأنه رواية اكتمال الأندلس، وذلك لأن هذه الرواية تعد ثالث رواية للكاتب محمود ماهر بعد الروايتين الذين حازوا على إعجاب الكثيرين فى المجتمع العربي، وهم رواية خريف شجرة الرمان ورواية جارة الوادي، لذا قد وفرنا لك عزيزي الزائر تحميل رواية ربيع الأندلس من خلال رابط التحميل عبر موقع جمال المرأة.

 

كتاب ربيع الأندلس

يعبر الكاتب محمود ماهر فى روايته ربيع الأندلس عن أزهي وأجمل عصور الأندلس وكذلك أكثر العصور قوة، كما يوضح الكاتب مدى إعجابه بالخليفة الناصر لدين الله والذي يعد من أعظم حكام الأندلس فى هذه الفترة، بالإضافة إلى أنه يوضح أن الخليفة الناصر لدين الله قد أعاد قوة وهيبة الأندلس وذلك ما جعل جميع حكام وملوك أوروبا يتمنوا أن يصبحوا أصدقاءه.

يوضح كذلك الصراع الذي وقع حينها مع الدولة الأموية فى الأندلس، وكذلك يوضح ما هو دور الدولة العبيدية وكذلك محاولاتها الدائمة لتدمير بني أمية، وكذلك يروي كيفية إنشاءها من قبل المالك الناصر، كما يوضح للقاريء أهم الأحداث التى مر بها عصر من عصور الدولة الإسلامية فى الأندلس.

 

نبذة عن الكتاب

تعد جميع أحداث الرواية من واقع وحقائق تاريخية، حيث يوضحها الكاتب بكل سلاسة وسهولة يبدأها منذ الفترة التى سبقت مولد عبد الرحمن الناصر، وفى هذا الحين كان جده أمير قرطبة، تدور أحداث الرواية من خلال السرد الرائع والممتع حيث تسرد أحداث موت والده بسبب مؤامرات ابن عمه.

مما سبق نستنتج أن عبد الرحمن الناصر تربى ونشأ بين أحضان جدة حيث تولى جده تعليمه وتربيته وذلك حتى أصبح بطلاً، فيما يلي تأتي أحداث وفاة عبد الله جد الناصر، ومن هنا بدأ العهد الذهبي الذي جعل الأندلس في أزهى عصورها حتى وقتنا هذا، حيث أن هذا البطل استطاع أن يجعل من قرطبة قطعة من الجنة.

ومن هنا أصبحت قرطبة من أهم الدول وذلك ما جعل العديد من الدول الأوروبية تطلب ودها وتود أن تنال صداقتها، وذلك حيث أن الدولة أصبحت عامرة بالأمان والسلام، كذلك أبحت متطورة فى جميع المجالات، وحد عبد الرحمن الناصر الأندلس وأطفأ جميع النيران الداخلية للثورات فأعاد هيبة الإسلام والمسلمين.

 

تحميل كتاب ربيع الأندلس

يمكنك الأن عزيزي القاريء تحميل كتاب ربيع الأندلس pdf مجانا برابط مباشر من خلال زيارة موقع جمال المرأة.

 

أقرأ أيضًا:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى