معلومات تقنية

تحميل رواية حواء الجديد pdf كاملة برابط مباشر

تحميل رواية حواء الجديدة pdf، الرواية من تأليف نقولا حداد والتي صدرت عام 1905، تدور الرواية حول المرأة ووقوعها بين شقي الرحى وخاصة المرأة العربية وتوضح الرواية أولى انجراف المرأة في خطوات الخطيئة فإنها هي الوحيدة التي تحمل عبء العار وتقاسي عدم تحميل الرجل أي خطأ وهذا من أكثر الأشياء معاناة وألم.

ملخص رواية حواء الجديدة 

تدور أحداث الرواية حول المرأة ووقوعها بين شقي الرحى وخاصة المرأة العربية وتوضح الرواية أولى انجراف المرأة في خطوات الخطيئة.

 فإنها هي الوحيدة التي تحمل عبء العار وتقاسي عدم تحميل الرجل أي خطأ وهذا من أكثر الأشياء معاناة وألم. 

ولكن هل تجتمع طهارة الروح والقلب مع دناسة الجسد في آن واحد، ولماذا تقوم حواء بارتكاب الذنب مع الرجل وتتحمل هي بمفردها نتيجة هذا الذنب.

تتناول الرواية قضية اجتماعية بصورة رومانسية، حيث اشتملت الرواية عن حسن التصوير، والتخيل الجميل، وكؤف أن الأدب رقيق وبه من النزاهة الكثير.

اقتباسات من رواية حواء الجديدة 

  • أفعال الروح هي نور حياتنا الانسانية، وأفعال الجسد هي ظل حياتنا الحيوانية.
  • وما عيب المرأة أنها تشترك مع الرجل في فعل الذنب وتحمله هي وحدها، المجتمع يعتقد بأن المرأة شيء ليس له قيمة، ولكن الرجل لا يشعر بقيمة الشيء إلا بعد ذهابه.

الأسئلة الشائعة 

هناك العديد من الأسئلة الشائعة التي وردت بخصوص رواية حواء الجديدة وهي كالتالي: 

هل تحميل رواية حواء الجديدة pdf مجاناً؟ 

يمكنكم الآن تحميل رواية حواء الجديدة pdf مجاناً حيث يمكنكم الاستمتاع بقراءة الرواية من خلال موقع جمال المرأة وتحميلها على الهاتف المحمول لقراءتها في أي وقت وأي مكان.

عن ماذا يتحدث كتاب حواء الجديدة؟

تدور الرواية حول المرأة ووقوعها بين شقي الرحى وخاصة المرأة العربية وتوضح الرواية أولى انجراف المرأة في خطوات الخطيئة فإنها هي الوحيدة التي تحمل عبء العار.

من هو مؤلف رواية حواء الجديدة؟ 

مؤلف الرواية هو نقولا حداد ولد عن 1887 وتوفي عام 1954، عمل كـ صحفي وعالم وشاعر في نفس الوقت، له العديد من المؤلفات والترجمات، وأهمها فرعون العرب عند الترك. 

ل تحميل رواية حواء الجديد pdf أنقر هنا

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى