الرئيسية

تحميل تطبيق cisco packet tracer للكمبيوتر كامل مجانا 2022

أهلا وسهلا زوارنا الكرام في مقال جديد وحصري بعنوان تحميل تطبيق cisco packet tracer للكمبيوتر، يعد Cisco Packet Tracer أحد أكثر برامج المحاكاة المرئية فائدة لشهادات الشبكات، مثل CCNA. باستخدام هذه الأداة، يمكن للطلاب تجربة سلوك الشبكة. على هذا النحو، يمكنهم طرح مجموعة واسعة من الأسئلة واستكشاف سيناريوهات مختلفة للحصول على نتائج أفضل. نظرًا لأن Cisco Packet Tracer يعد جزءًا مهمًا من Networking Academy، فإنه يوفر للطلاب تجربة تعليمية واسعة النطاق. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر العديد من التصور والمحاكاة والتقييم والتعاون وقدرات التأليف لتسهيل التعلم الخالي من المتاعب وتدريس مفاهيم تكنولوجيا المعلومات المعقدة .

برنامج محاكاة بصرية للطامحين الصغار!

يعد Cisco Packet Tracer أحد أكثر برامج النظام شيوعًا لمحاكاة تكوينات الشبكة. تم تطويره بواسطة Cisco Systems كجزء من Networking Academy، وهي أداة شاملة متعددة الأوجه. يمكن للطلاب تنزيل البرنامج مجانًا، واستخدام المحاكاة لتأكيد الأفكار والمفاهيم والمعرفة العملية.

نظرًا لأن البرنامج سهل التنزيل والتثبيت، فهو مثالي للمبتدئين الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في تكوينات الشبكة والمحاكاة. من أجل استخدام البرنامج، تحتاج إلى التسجيل في Cisco Networking Academy. بمجرد التسجيل بنجاح، يمكنك تنزيل البرنامج والبدء في استخدام الوظائف المختلفة. نظرًا لأنه مجاني للاستخدام، كل ما عليك فعله هو تأكيد عنوان البريد الإلكتروني .

هل Cisco Packet Tracer مفيد؟

بالمقارنة مع Bonjour والبرامج المماثلة الأخرى، يعد هذا البرنامج مفيدًا جدًا لطامبي CCNA. توجد أيضًا دورة تدريبية للطلاب الذين يرغبون في تعلم الميزات المختلفة لبرنامج Cisco Packet Tracer. تعتبر الدورة اختيارًا مثاليًا للمبتدئين  وتتطلب منك امتلاك المعارف والمهارات التقنية الأساسية فقط. إذا كنت مستخدمًا متمرسًا بالفعل، فمن الأفضل تخطي الدورة التدريبية حول تجربة Cisco Packet Tracer.

داخل البرنامج، يمكنك العثور على دعم لمجموعة كبيرة من الأجهزة. من أبرزها إدارة VM و MCU و Cisco IE 2000 الصناعية و SBC والمزيد. باستخدام Cisco Packet Tracer، يمكنك مراجعة هذه العمليات واستخدامها في محاكاة واحدة.

في حين أن المحاكاة استثنائية من المهم أن نفهم أن Cisco Packet Tracer ليس بديلاً عن الأجهزة المادية. ومع ذلك، لا تزال طريقة ممتازة لممارسة مهاراتك في التواصل. مقارنة بالإصدار السابق، لا يتعطل هذا الإصدار بشكل غير متوقع. علاوة على ذلك، فقد ضمنت الشركة دعمًا ممتازًا على موقع الويب، فقط في حالة مواجهة أي مشاكل.

كيف يساعد Cisco Packet Tracer؟

من المهم أن نفهم أن Cisco Packet Tracer يكمل تمامًا منهج أكاديمية الشبكات. على هذا النحو، فإنه يسمح للمعلمين بإظهار مفاهيم تكنولوجيا المعلومات المعقدة بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمدرسين استخدام البرنامج لتدريس جوانب مختلفة لتصميم نظام الشبكات. تسمح الأداة للمدرسين بتخصيص الأنشطة الفردية والمتعددة المستخدمين، مما يضمن خبرة عملية للطلاب. بشكل عام، يركز على توفير صلة وقيمة أفضل في الفصول الدراسية.

مقارنةً بـ Nmap و SourceTree، يمكن للطلاب استخدام Cisco Packet Tracer لتكوين الشبكات واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وبناء الشبكات باستخدام اتصالات محاكاة ومعدات افتراضية. نظرًا لأنه يمكن استخدام البرنامج بمفرده أو بالتعاون مع طلاب آخرين ، فإنه يوفر تجربة تعليمية أفضل بكثير. باستخدام برنامج Cisco Packet Tracer، يحصل الطلاب على بيئة تفاعلية وفعالة وقائمة على التعلم لاستكشاف بروتوكولات ومفاهيم الشبكات.

 

هل يحتوي Cisco Packet Tracer على أوضاع عرض متعددة؟

على عكس Postman، وهو امتداد لـ Chrome، يأتي Cisco Packet Tracer مع وضعين للتشغيل لإنشاء محاكاة مرئية للشبكة. الأول ، وضع الوقت الفعلي ، يكرر سلوك الأجهزة الحقيقية ويركز على الاستجابات في الوقت الفعلي لأنشطة الشبكة. في هذا الوضع، يحصل الطلاب على البديل المثالي للأجهزة الحقيقية ويكتسبون طريقة ممارسة التكوين قبل العمل في بيئة حقيقية.

الوضع الثاني، وهو وضع المحاكاة، يسمح للمستخدم بمشاهدة الفترات الزمنية والتحكم فيها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر مزيدًا من التحكم في انتشار البيانات والوظائف الداخلية لنقل البيانات عبر الشبكة. يتيح ذلك للطلاب فهم المفاهيم الأساسية لعمليات الشبكات.

من المهم أن نفهم أن Cisco Packet Tracer هي الأداة المثالية لتكملة الأجهزة المادية في الفصل الدراسي – مما يسمح للطلاب بإنشاء عمليات محاكاة مرئية لعدد من الأجهزة. على المدى الطويل، يشجع استكشاف الأخطاء وإصلاحها والممارسة والاكتشاف. بيئة المحاكاة القائمة على التعلم مفيدة للطلاب وتركز على تحسين التفكير النقدي والإبداعي.

بدون شك، يعد Cisco Packet Tracer أداة قوية للطلاب والمطورين على حدٍ سواء. نظرًا لأن البرامج الأخرى تعتمد على إعداد الأجهزة المادية، فقد ثبت أنها باهظة الثمن ويصعب إدارتها. من ناحية أخرى، يركز Cisco Packet Tracer على إصدارات مختلفة من المحاكاة المرئية ، مما يتيح دروسًا فعالة منخفضة التكلفة للطلاب.

 

هل يجب عليك تنزيله؟

نعم بالتأكيد! يعد Cisco Packet Tracer خيارًا ممتازًا لمعرفة المزيد حول الشبكات. بدون تكاليف إعداد عالية ، يتوفر هذا البرنامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، ولكن يمكن استخدامه أيضًا في وضع عدم الاتصال مع محرك أقراص USB .

لتحميل برنامج cisco packet tracer للكمبيوتر أنقر هنا

 

اقرأ المزيد:

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى