معلومات تقنية

تحميل تطبيق الجواز العراقي الالكتروني

تطبيق الجواز العراقي: هل لديك رحلة قادمة إلى العراق وتحتاج إلى تجديد جواز سفرك؟ لا تنظر أبعد من تطبيق جواز السفر الإلكتروني العراقي! بنقرات قليلة فقط، يمكنك تنزيل تطبيق جواز السفر الإلكتروني العراقي بسرعة وسهولة وإكمال طلبك من منزلك. استمر في القراءة لتتعلم كيف.

معلومات عن تطبيق جواز السفر الإلكتروني العراقي.

– يتيح تطبيق جواز السفر الإلكتروني العراقي للمواطنين تقديم طلباتهم للحصول على جوازات سفرهم بسهولة وسرعة من خلال الهواتف الذكية.
– يمكن تنزيل تطبيق الجواز العراقي الالكتروني من متجر التطبيقات في نظام Android أو iOS.
– يتطلب تطبيق جواز السفر الإلكتروني العراقي إجراء عملية توثيق للهوية الشخصية، وتعبئة بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنسية.
– يقدم تطبيق جواز السفر الإلكتروني العراقي ميزة إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة، بالإضافة إلى ارسال إشعار بتحديث حالة الطلب عند استلام الجواز.
– يعتبر تطبيق جواز السفر الإلكتروني العراقي خدمة حكومية مجانية وتسعى الحكومة العراقية إلى تمكين المواطنين من الوصول إلى الخدمات الحكومية بأسلوب حديث وسهل الاستخدام.

كيفية تحميل تطبيق الجواز العراقي الالكتروني للاندرويد وللايفون.

1. الذهاب إلى متجر التطبيقات:
يمكن للمستخدم أول شيء القيام به هو الذهاب إلى متجر التطبيقات الخاص بجهازه، مثل متجر التطبيقات على iOS أو Google Play على Android.

2. البحث عن تطبيق جواز السفر العراقي:
ومن ثم يجب عليه البحث عن تطبيق جواز السفر العراقي للحصول على النسخة الأحدث منه.

3. الضغط على الزر “تحميل”:
في المرحلة التالية، يجب على المستخدم النقر على زر “تحميل” أو “تثبيت” في تطبيق جواز السفر العراقي.

4. تثبيت التطبيق:
عند الانتهاء من تحميل تطبيق جواز السفر العراقي، يجب على المستخدم تثبيته في الجهاز وتشغيله.

خدمات تطبيق الجواز العراقي الالكتروني.

– تقديم طلب للحصول على جواز سفر عراقي جديد.
– تقديم طلب لتجديد جواز سفر عراقي قديم.
– تتبع حالة الجواز الخاص بك ومعرفة متى سيتم تسليمه.
– تقديم طلب لتصريح السفر إلى العراق.

مميزات تطبيق الجواز العراقي الالكتروني عن الطريق الورقية.

1- اختصار الوقت: يتميز تطبيق الجواز العراقي الالكتروني بسرعة وسهولة في استخراج الجواز، إذ يمكن للمستخدم الحصول على الجواز خلال فترة وجيزة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الدوائر الحكومية وانتظار دوره.

2- توفير الجهد: يعد تطبيق الجواز العراقي الالكتروني بديلاً جيداً عن الطريق الورقية التقليدية التي تحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت والتكاليف الإدارية، إذ يساعد المستخدم بسهولة ويسر على استخراج الجواز بأقل مجهود.

3- امان اكثر: يتميز تطبيق الجواز العراقي الالكتروني بالأمان الفائق والحماية العالية للمستخدمين، حيث يمكنهم الحصول على خدمات حماية البيانات والمعلومات الشخصية الحساسة لضمان عدم تعرضها للخطر أو الاختراق.

4-سهولة التطبيق: يعد تطبيق الجواز العراقي الالكتروني سهلاً وبسيطاً في الاستخدام ويمكن للمستخدمين المبتدئين استخدامه دون مشاكل، حيث يتيح لهم الوصول إلى جميع الخدمات والمزايا بشكل أسهل وأبسط.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى