معلومات تنقية

تحميل برنامج Tinkercad تينكركاد برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد

تحميل برنامج Tinkercad هو تطبيق تصميم ثلاثي الأبعاد بسيط عبر الإنترنت وطباعة ثلاثية الأبعاد للجميع. يتم استخدامه من قبل المصممين والهواة والمدرسين والأطفال لصنع الألعاب والنماذج الأولية وديكور المنزل ونماذج Minecraft والمجوهرات.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن التطبيقات المجانية عبر الإنترنت مثل Tinkercad تقدم أهم أدوات التصميم الأساسية وتجعل النمذجة ثلاثية الأبعاد سهلة كما هي. ومع ذلك، بمجرد أن يتقن المصممون هذه الأداة، فمن المحتمل جدًا أن يتقدموا إلى برامج أخرى أكثر تعقيدًا.

يمكنك التحقق من الرابط التالي للحصول على مقدمة فيديو:

 

5.2 النمذجة في Tinkercad

Tinkercad سهل التعلم والاستخدام. يمكنه إخراج ملفات .stl أو .obj جاهزة للإدخال في برنامج تقطيع للطباعة ثلاثية الأبعاد. إحدى الميزات المهمة لبرنامج Tinkercad هي أنه يمكنك استيراد ملفات .stl ثم تعديلها.

بالانتقال قليلاً إلى فلسفة البرنامج، من السهل إنشاء النماذج الأساسية مثل بطاقات الأسماء والأثاث والمنازل ورجال الثلج والمزهريات وسلاسل المفاتيح والأكواب بسرعة باستخدام Tinkercad. صمم عن طريق تحديد الأشكال الأساسية وسحبها ووضعها ثم دمجها ومعالجتها لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لأي شيء تريده. تضيف البرامج النصية للأشكال المخصصة المزيد من الأدوات المرنة مثل النصوص ومولدات الأشكال والنماذج ذات المعلمات. إذا جعلت تصميماتك عامة ، فيمكن للآخرين فتح نسخهم الخاصة من نماذجك والتعامل معها ؛ وبالمثل ، يمكنك البحث في آلاف النماذج العامة للعثور على تصميمات من Tinker وتعديلها.

يتفوق Tinkercad في تقطيع الأشياء إلى أجزاء، وإضافة ميزات بسيطة، وعمل الثقوب، والجمع بين الأشياء ومواءمتها وترتيبها. من السهل إحضار التصميمات الحالية إلى Tinkercad لإجراء تعديلات أو إضافات سريعة، لذلك يمكن للمصممين المتقدمين الاستفادة أيضًا من خلال تضمين Tinkercad في مجموعة أدوات التصميم الخاصة بهم.

يمكنك استيراد نماذج STL ثلاثية الأبعاد إلى Tinkercad لتعديلها أو دمجها في نماذج أخرى، أو استيراد صور 2D SVG التي يمكن استخدامها لإنشاء أنماط وحروف وتصميمات منبثقة. عند الانتهاء من التصميم، يمكنك التصدير إلى STL للطباعة ثلاثية الأبعاد.

لتحميل برنامج Tinkercad أنقر هنا

اقرأ المزيد:

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى