معلومات تنقية

كيفية تحميل ألعاب مجانية على Oculus Quest 2

SideQuest هو متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية لألعاب وتطبيقات VR لـ Quest 2. تعد مكتبة Meta Quest 2 الافتراضية واسعة النطاق ولكنها تفتقر إلى بعض ألعاب VR المجانية. ومع ذلك، يمكنك الوصول إلى AppLab وألعاب VR المجانية التحميل الجانبي على Oculus Quest 2 عن طريق تثبيت SideQuest.

قد لا يعرف أي شخص جديد في الواقع الافتراضي عن SideQuest ومدى جودته. يحتوي SideQuest على كتالوج ضخم من الألعاب والتعديلات وتطبيقات الواقع الافتراضي والمزيد. يمكنك أيضًا تنزيل ألعاب VR المجانية مثل Pavlov و Gorilla Tag و BMBF (Beat Saber mod) و QuestCraft والمزيد.

أطلقت Sidequest أيضًا تطبيق VR جديدًا يتيح لك تنزيل التطبيقات مباشرةً من سماعة رأس VR . في السابق، كان على المستخدمين الاتصال بجهاز كمبيوتر لاستخدام SideQuest.

 

كيفية استخدام تطبيق SideQuest VR على Oculus Quest 2؟

الخطوة 1. قم بتثبيت SideQuest على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Android

انتقل إلى موقع ويب SideQuest وقم بتثبيت أحدث إصدار لجهازك. يدعم SideQuest أنظمة التشغيل Android و Linux و macOS و Windows 10. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق SideQuest على Android  من متجر Google Play .

ملاحظة: سيحتوي مثبت SideQuest على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على دليل تفصيلي حول كيفية إكمال العملية برمتها.

 

الخطوة الثانية: إنشاء منظمة

تحتاج إلى التسجيل كمطور للسماح بتثبيت التطبيقات والألعاب على سماعة الرأس الخاصة بك. للقيام بذلك، انتقل إلى لوحة تحكم Developer  على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Oculus الخاص بك.

ستحتاج بعد ذلك إلى إنشاء “منظمة” لتسجيل نفسك. ضع أي اسم عشوائي يمكنك تذكره بعد ذلك. وافق على  شروط الخدمة وتحقق من هويتك باستخدام بطاقة ائتمان أو رقم هاتف.

 

الخطوة 2.5: تنزيل برامج تشغيل Oculus ADB (Windows فقط)

تحتاج إلى تنزيل برامج تشغيل Oculus ADB إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows للتثبيت. لتثبيت برنامج التشغيل، قم بفك ضغط الحزمة، وانقر بزر الماوس الأيمن على ملف android_winusb.inf، وانقر فوق تثبيت.

نوصي بشدة بالقيام بذلك لأنه سيسمح لك بتغيير إعدادات الأجهزة مثل أداء FPS و GPU.

 

الخطوة 3: تفعيل وضع المطور

قم بتثبيت تطبيق Oculus Quest على جهاز Android الخاص بك. قم بتشغيل Oculus Quest 2 وتأكد من وضع علامة على سماعة الرأس الخاصة بك على أنها “متصلة” في قائمة التطبيق. بمجرد الاتصال، انقر فوق خيار “الأجهزة”، وحدد “وضع المطور”، ثم قم بتشغيله. ستحتاج إلى إعادة تشغيل Quest 2 لترى نفس الخيار في قائمة الإعدادات.

 

الخطوة 4: قم بتوصيل سماعة الرأس بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Android

يمكنك الآن تثبيت تطبيق SideQuest VR من خلال جهاز الكمبيوتر أو جهاز Android. قم بتوصيل Quest 2 بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Android باستخدام كابل USB-C.

الكمبيوتر الشخصي: بمجرد الاتصال، ستظهر شاشة منبثقة على Quest 2. انقر فوق “السماح بتصحيح أخطاء USB” وقم بتمكين خيار “السماح دائمًا من هذا الكمبيوتر”. افتح مثبت SideQuest على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحدد خيار “تثبيت SideQuest في سماعة الرأس”.

Android: بمجرد الاتصال، افتح تطبيق SideQuest واقبل أي نوافذ منبثقة قد تظهر. ابحث عن SideQuest في المكتبة وحدد تنزيل التطبيق (التحميل الجانبي).

 

الخطوة 5: إقران حساب Sidequest VR الخاص بك

افتح تطبيق Sidequest VR في Quest 2 بالانتقال إلى مصادر غير معروفة. قم بتدوين الرمز المكون من 6 أرقام الظاهر على شاشتك وأدخله على هذا الرابط ( sdq.st/link ). بمجرد إدخال الرمز، ستظهر نافذة منبثقة. انقر فوق Link App في الزاوية اليمنى السفلية.

 

الخطوة 6: افتح تطبيق Sidequest VR لتحميل التطبيقات والألعاب

اكتملت عملية التثبيت، ويمكنك الآن تحميل تطبيقات VR والألعاب جانبًا باستخدام تطبيق SideQuest VR. افتح تطبيق SideQuest VR على سماعة الرأس الخاصة بك وتصفح ألعاب الواقع الافتراضي والبيئات المنزلية المخصصة والنماذج الأولية والعروض التوضيحية والأدوات والمزيد.

 

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى