نصائح وأفكار لتجهيز وترتيب حقيبة السفر

بمجرد حجز رحلتك، وتحديد مكان الإقامة خلالها، يحين الوقت لحزم حقائبك، على الرغم من أن هذه العملية ليست دائمًا سهلة. في بعض الأحيان، قد يكون اتخاذ قرار بشأن ما تحزميه في حقيبتك أمرًا مربكًا بعض الشيء، لأنه من السهل الإفراط في ذلك عند إضافة الحاجيات، خاصّة عند ترتيب الحقيبة في اللحظة الأخيرة! فيما يلي، بعض النصائح والأفكار لتنظيم  الملابس في حقيبة السفر.

تحضير قائمة بالأغراض

بعد معرفة عوامل الجذب الرئيسية، في الوجهة المختارة، من الضروري عمل قائمة بالملابس والأحذية المناسبة. سيتم تحديد نوع وعدد أزواج الأحذية حسب وجهة سفرك، مع أهمّية إحضار زوج واحد على الأقلّ من الأحذية المريحة، والتي يمكن استخدامها في جميع أنواع النشاطات. ولزيادة مساحة الأمتعة ووزنها، ارتدِ الجوارب في أزواج الأحذية، وارتدِ أثقل حذاء. فيما يتعلق بالملابس، تجدر الإشارة إلى أن تغليف الملابس يعد خيار مثالي لتوفير مساحة في حقيبة السفر. بالإضافة إلى ذلك، من السهل إعداد قائمة بالأغراض، في تحديد ما ستأخذه معك، بعيدًا من الأغراض غير الضرورية التي تضيف وزناً إلى حقيبة السفر.
من الأفكار المفيدة في إعداد القائمة، هي إعداد قسم خاص بالملابس، وقسم ثانٍ للأحذية، وقسم ثالث للمستندات، وقسم رابع لمنتجات النظافة ومستحضرات التجميل.

إعداد الحقيبة

إذا كنتِ قد استغرقتِ وقتًا مناسبًا لإعداد قائمة منظمة تحدد ما يجب عليكِ إحضاره، فتأكد من اتباعها. ومع ذلك، يمكن أن تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات أثناء الملء.

لذا، يمكنكِ البدء بوضع العناصر الأساسية المدرجة في قائمة التعبئة الخاصّة بك، متبوعة بالعناصر الأساسية. إذا كانت الحقيبة ممتلئة بالفعل في هذه المرحلة، فقد تحتاجين إلى التراجع، والتفكير في العناصر التي يمكن تركها في المنزل. أمّا إذا كان لا يزال هناك متسع، فتجنّبي تعبئة المزيد من الأغراض في الحقيبة، لأنه يمكن أن ترغبين في شراء الهدايا التذكارية أو حتى التسوّق أثناء رحلتك.

الإسعافات الأولية الأساسية

من الجيد دائمًا أن تأخذين معك حقيبة إسعافات أولية صغيرة ، بالإضافة إلى الأدوية المعبأة جيدًا،  والرجوع إلى المعلومات الرسميّة التي تتعلق بالأدوية في البلد الذي تسافر إليه، لتجنّب أي مفاجآت غير سارة. وفي هذا السياق، فإن النصيحة هي أن تضعي أدويتك في أمتعتك المحمولة.

من المُستحسن وزن أمتعتك قبل مغادرة المنزل.

قيود الأمتعة

حاولي وزن أمتعتك قبل السفر، الأمر الذي سوف يجنبكِ أي وزن زائد، والتكاليف ذات الصلة.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى