صحة المرأةمشاكل صحية

تجنب هذه العادات لكي تتمتع بصحة أفضل

يوصيك خبراء الدراسات والصحة بتجنب هذه العادات لكي تتمتع بصحة أفضل، حيث أن لها تأثيرًا يمكن أن يؤدي إلى الاصابة بالأمراض القاتلة والشيخوخة المبكرة.

تجنب هذه العادات لكي تتمتع بصحة أفضل

التدخين
عندما تفكر في العادات التي تجعل الشخص يشيخ بشكل سريع وتزيد من فرصة الإصابة بالكثير من الأمراض غالبًا ما يتبادر إلى ذهننا التدخين، يزيد التدخين من الوفاة المبكرة ويسرع من ظهور علامات الشيخوخة.

وجدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن متوسط ​​العمر المتوقع للاشخاص المدخنين أقل ب10 سنين من متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص الغير مدخنين، وصرح ايضا أنه بالإقلاع عن التدخين قبل سن ال40، يمكن للشخص أن يقلل من خطر الموت المبكر بسبب الأمراض المتعلقة بالتدخين بنسبة تبلغ حوالي 90٪.

الجفاف 
أكدت العديد من الدراسات أن هناك علاقة وطيدة بين مستوى الترطيب العالي وزيادة العمر الافتراضي وهذا يعني أن تناول الكمية المناسبة من الماء لوزن الجسم يوميا هي احدى الطرق التي يمكن للإنسان من خلالها زيادة طول عمره وكذلك الحفاظ على صحته العامة..

يساعد شرب الماء في التخلص من السموم والنفايات الضارة من الجسم وهذا يعني أن مستوى عالي من الترطيب = إزالة السموم بصورة كبيرة، وهذا بدوره يجعل الحياة أطول وأكثر صحة، حيث أن التعايش مع أعراض الجفاف يؤثر بشكل سلبي على صحة الفرد حتى لو كان يتبع أسلوب حياة صحي.

الحد من استهلاك اللحوم المصنعة
هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن اللحوم الحمراء قد تزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والوفاة بصورة عامة، ربط العلماء اللحوم الحمراء والمعالجة بمجموعة من الأمراض، وأدرجتها منظمة الصحة العالمية على أنها سبب رئيسي للسرطان.

كشف بحث تم نشره في المجلة الطبية البريطانية (BMJ) عن وجود علاقة وثيقة بين تناول المزيد من اللحوم الحمراء المصنعة و ارتفاع خطر الموت المبكر.

وجد الباحثون أن تقليل تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والاكثار من تناول الأسماك البحرية والفراخ والخضار والمكسرات يمكن للشخص أن يقلل بصورة كبيرة من فرصة الاصابة بالامراض ويزيد أيضا من طول العمر.

الإجهاد والتوتر
إن تأثير الإجهاد على صحتنا العامة ضخم، لذا فإن تقليل التوتر هو إحدى الطرق لتقليل مخاطر العديد من الأمراض لدى الفتيات، وجدت دراسة من جامعة كاليفورنيا أن النساء اللواتي يعانين من الإجهاد المزمن لديهن مستويات أقل بشكل ملحوظ من هرمون كلوثو الذي ينظم عملية الشيخوخة.

وجدت دراسة أخرى أن الإجهاد يزيد من فرصة الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ومن خلال إيجاد طرق لتخفيف الشعور بالتوتر بما في ذلك ممارسة التمارين الرياضية أو تمارين التأمل يمكنك زيادة عمرك وتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

نمط حياة خامل بدون نشاط يومي
قالت الدكتورة إيميكا أوكوروتشا من Feeletics: “يجب على الناس التوقف عن التفكير في ممارسة الرياضة كوسيلة فقط لفقدان الوزن، وبدلا من ذلك ينظرون إليها باعتبارها واحدة من أكثر الأدوات الصحية فعالية المتاحة لحياة سعيدة وصحية وطويلة. ويمكن أن يؤدي الخمول إلى بعض المخاطر الصحية الجسدية الخطيرة مثل بطء عملية التمثيل الغذائي وضعف العضلات والسمنة وارتفاع مستويات الكوليسترول”.

وأضافت:“من خلال الحفاظ على نشاط عضلاتك، سيضخ جسمك المزيد من الدم حول جسمك، وبالتالي الأكسجين والمواد المغذية التي يحتاجها جسمك للبقاء بصحة جيدة”.

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى