تجارب المطلقات بعد الطلاق

هناك العديد من تجارب المطلقات بعد الطلاق خاصة في الآونة الأخيرة التي انتشرت فيها حالات الانفصال، فالحياة الزوجية معروفة بأنها تجربة محتملة النجاح أو الفشل، وفي العديد من الحالات يكون الطلاق هو الحل الأمثل للطرفين بعد ظهور المشاكل والنزاعات التي يصعب حلها، لكن لا تنتهي الحياة عند ذلك النقطة فيستطيع كلًا منهما تكملة حياته والزوج مرة أخرى والبدء في حياة جديدة، ولكن توجد بعض الحالات التي تشعر بشيء من القلق والخوف من تكرر تجربة الزواج، وهنا من خلال موقع جمال المرأة سوف نوضح كل ما يتعلق بهذا الأمر.

تجارب المطلقات بعد الطلاق

تجارب المطلقات بعد الطلاق
تجارب المطلقات بعد الطلاق

أقرأ: طلاق البكر قبل الدخول

تشير العديد من الإحصائيات التي تم إجراؤها حديثًا حول زواج المرأة الثاني بعد الطلاق إلى أن 70٪ من النساء اللواتي تزوجن بعد الطلاق قد طلقن مرة أخرى في التجربة الثانية،لذلك يشعر الكثير من النساء بالقلق والخوف من فشل التجربة الثانية، لذلك يجب مراعاة أهم الأسس في اختيارك للشريك،والوقت المناسب للمطلقات لإعادة النظر في الزواج لزيادة فرص نجاح هذه التجربة،وأهم العوامل الإيجابية التي أحدثها زواجك الجديد.

تجارب النساء بعد الطلاق

طبيبة بشرية تدعى “سمر” تزوجت من مهندس وسافرت معه إلى أحدي الدول العربية واستمرت معه أكثر من 3 سنوات وقد عاشت مع زوجها عام واحد فقط والباقي مع عائلتها لأن هناك خلافات بينهما.

تجارب المطلقات بعد الطلاق، قالت سمر: “كان اختيار زوجي الأول خطأً كبيراً لأنني قد اعتمدت فيه على مظهره العام ولأنني دكتورة وكان علي أن أتزوج من عريس له تراتبية ونسب ومكانة.

استعملت سمر هذه الجملة للتعبير عن سعادتها بالطلاق خارج المحكمة،فقالت: “أنا سعيدة للغاية بعد الطلاق”لقد أخذت كامل حريتي” لكنني آسفة جدًا على فشلي رغم أن الزواج نتج عنه طفلة ولكن قامت عائلتي بدعمي لقراري بالانفصال،لأن هذه أفضل طريقة لإنهاء حياة زوجية غير سعيدة،فهي ستسبب المزيد من الضرر لأولادي،وكانت اسرتي بجانبي ولم يتخلوا عني، و هذا أحد الأسباب التي تجعل المرأة تتمتع بالقوة في هذه التجربة وتتغلب عليها بسرعة.

وقد ذكرت سمر يوم طلاقي خرجت مع أحد صديقتي واشتريت ملابس جديدة وأطلق سراح ابنتي وذهبت أنا وعائلتي إلى المنتجع للمصيف كنا سعداء للغاية”.

وإضافة سمر قائلة “الطلاق ليس نهاية العمر” بالرغم من انفصالي منذ 6 سنوات إلا أن حياتي مستمرة و ابنتي عمرها 8 سنوات الآن، كما أنني مررت بتجربة الزواج من محاسب وكان خياري مبني على الأخلاق والشخصية، والحمد لله أنا التجربة الحالية ناجحة لأنني ابتعدت عن المظاهر واعتمدت على اختيار الزوج الصالح ذو الشخصية والأخلاق بدلاً من المنصب.

وأضافت: “بالرغم من أن هذين الزوجين تقليديان،إلا أنني سعيدة لأنني أفهم الفرق بينهما، فالهدف من زواج أي فتاة يجب أن يكون الأخلاق والحب والتفاهم،وليس أي شيء آخر،وليس في المظهر.

تأثير زواج الأم على الطفل

تجارب المطلقات بعد الطلاق
تجارب المطلقات بعد الطلاق

أقرأ: الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق

عندما تتزوج الأم يترتب على ذلك مجموعة من الآثار النفسية على الطفل، وهي:

الشعور بالقلق:

  • يراود الطفل الشعور بالقلق عندما تتزوج والدته، خاصة أن بعض الأفكار السلبية يمكن أن تتحكم في دماغه وتجعله يفكر كثيرًا خاصة وقت النوم، قد يكون القلق مرتبطًا بخيال الطفل وخوفه من الأحداث المستقبلية،أي عدم الالتفات الأم إليه، أو وجود إخوة وأخوات وإهماله،ونحو ذلك …. القلق يؤدي إلى الأرق وفقدان التركيز خاصة أثناء ساعات الدراسة لأنه خائف من المستقبل.

الشعور بالغيرة:

  • يحب الطفل أن يترك وقت والدته له تمامًا،فيشعر بالغيرة من كل من له قلبها لذلك عندما يرى الأطفال أمهم وزوجهم معًا، قد يشعرون بغيرة شديدة وقد يقومون بسلوكيات غريبة، مثل الصراخ عليها أو محاولة ضربها وعدم الانصياع لأوامرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى