مواصفات وسعر تابلت Realme Pad

للاحتفال بموسم تخفيضات الجمعة السوداء في أوروبا، أطلقت Realme أول جهاز لوحي لها، Realme Pad، في الأسواق الأوروبية، حيث أعلنت Realme عن توفر أول جهاز لوحي لها مع Wi-Fi رمادي فقط وإصدار واحد فقط على مستوى ذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة الداخلية في عدد من الأسواق الأوروبية، مع العلم أن الجهاز به إصدار آخر يدعم تقنية 4G LTE، لم يتم الكشف عما إذا كان سيتوفر أيضًا في أوروبا في وقت لاحق أم لا.

تعرف على تابلت Realme Pad

تابلت Realme رقيق بشكل استثنائي، حيث يبلغ سمكه 6.9 مم فقط، وعرضه 155.9 مم، وطوله 246.1 مم، ويبلغ وزن الجهاز اللوحي 440 جرامًا، وهو مصنوع من هيكل وظهر من الألومنيوم، وشاشته زجاجية بالطبع.

يعتمد الجهاز اللوحي على شاشة ISP LCD مقاس 10.4 بوصة بنسبة 5: 3 مع حواف سميكة نسبيًا، وتشغل الشاشة حوالي 80.2٪ من المساحة الأمامية للجهاز اللوحي ودقة عرض تبلغ 2000 × 1200 بكسل بكثافة 224 بكسل في البوصة، وفي منتصف الحافة العريضة إلى اليمين الشاشة تقع الكاميرا الأمامية، وهي تستند إلى عدسة بدقة 8 ميجابكسل بزاوية 105 درجة تدعم تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية للهاتف، فهي أيضًا لا تختلف من حيث الدقة مع الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 8 ميجابكسل، لكنها عدسة عادية واسعة، وليست واسعة جدًا، كما أنها تدعم التقاط فيديو بدقة 1080 بمعدل 30 إطار في الثانية.

يعتمد الجهاز اللوحي على المعالج المركزي MediaTek Helio G80 بحجم 12 نانومتر والذي يتكون من شريحتين من نوع Cortex-A75 بتردد 2.0 جيجاهرتز وستة شرائح Cortex-A55 بتردد 1.8 جيجاهرتز، والتي تم دمج معالج رسوميات Mali-G52 MC2 بها. وهو المعالج المستخدم سابقًا في عدد من الهواتف مثل Samsung Galaxy M32 و Huawei Y9a و Infinix Note 8 و Redmi 9 وغيرها من الهواتف ذات الميزانية المحدودة، مما يكشف أن الجهاز اللوحي ينتمي أيضًا إلى الفئة الاقتصادية.

الجهاز اللوحي متوفر في الأسواق الأوروبية بإصدار 4 جيجا بايت رام مع 64 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية، بينما يتم إصداره بإصدارات مختلفة في الهند، الإصدار الأول بـ 3 جيجا بايت رام مع 32 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية والثاني بـ ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت مع ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت، ويعمل الجهاز اللوحي بنظام التشغيل Android 11.

يحتوي الجهاز اللوحي على نظام صوتي ستريو يتكون من أربعة مكبرات صوت بالإضافة إلى دعمه لدقة الصوت 24 بت / 192 كيلو هرتز مع منفذ 3.5 ملم، ويدعم التابلت تقنية البلوتوث 5.0، كما يتضمن مستشعر جيروسكوبي يدعم تطبيقات الواقع الافتراضي والألعاب، وبطارية التابلت بسعة 7100 مللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 واط وتدعم تقنية الشحن اللاسلكي Charges من خلال منفذ USB Type-C.

إتاحة وسعر تابلت Realme Pad

الجهاز اللوحي متوفر في الأسواق الأوروبية بنسخة رمادية، واي فاي فقط، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 64 جيجا باي، أما عن سعر التابلت فيتراوح ما بين 240 يورو و 260 يورو حسب المتاجر المختلفة في الأسواق الأوروبية، ويتوفر بخصم خاص خلال موسم التخفيضات، حيث يباع بسعر 200 يورو حتى التاسع والعشرين من نوفمبر.

لو كان متوفرا في السوق المصري ستتمكن من معرفة سعر تابلت Realme Pad ومقارنة أفضل عروضه بأسعار في المتاجر المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى