بينيت: تمت تسوية إرسال المنحة القطرية إلى غزة.. التفاصيل

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، إنه تمت تحويل الاموال القطرية للمحتاجين في قطاع غزة عبر آلية بمشاركة الأمم المتحدة.

وأوضح بيان صادر عن مكتب بينيت أنه: “مثلما نشر رسميا تمت تسوية إرسال المنحة القطرية للمحتاجين في قطاع غزة بواسطة آلية بمشاركة الأمم المتحدة حيث يتم تمرير المنحة بواسطة كوبونات وليس بواسطة حقائب تحمل أموالا نقدية مثلما كان الأمر سابقا”.

وتابع “أما الجزء الثالث من المنحة فالأجهزة الأمنية تنظر في خيارات مختلفة بشأنه، عندما سيتم إيجاد مخطط مناسب يضمن عدم وصول هذه الأموال لتمويل أنشطة إرهابية، سيطرحه وزير الدفاع على رئيس الوزراء، المخطط السابق لن يتكرر، رئيس الوزراء سيبلور موقفه من هذا الشأن بعد أن تعرض عليه الخيارات المختلفة”.

وكان قد أعلن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، أن المنظمة الدولية ستبدأ غدا الاثنين بتوزيع مساعدات نقدية لآلاف الأسر الفقيرة والمتعففة بقطاع غزة بموجب برنامج تموله قطر.

وقال منسق الأمم وينسلاند إنه بموجب خطة التمويل المعدلة التي تمت من خلال التنسيق بين قطر والأمم المتحدة وأيدتها إسرائيل سيتم ضخ الأموال من خلال 700 نقطة توزيع في أنحاء قطاع غزة.

وأضاف تور وينسلاند في تغريدة على منصة التغريدات “تويتر” اليوم الأحد إن حوالي 100 ألف مستفيد سيبدأون في الحصول على المساعدات النقدية يوم الاثنين.

المصدر: RT +رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى